ardanlendeelitkufaruessvtr

إمرأة بألف رجل هذه الموصلية

بقلم ذنون محمد آب/أغسطس 21, 2021 166

إمرأة بألف رجل هذه الموصلية

ذنون محمد

من مرحلهة زمنية قاسية ومن واقع عشنا كل مافيه من تفاصيل مرعبة ومن هول ايام سادها القتل وسادتها وحشية قل نظير لها خرجت الى الوجود بطولات فذة ومنها هذه السيدة والتي مثلت صرخة الحق ومثلت وجسدت بطولة اثلجت صدور الكل. فمن الواجب ان تذكر وان تبين على الملأ وان تكون رمزا عراقيا وليس موصليا فقط لكن مع لاسف فقد اهملت وتم السكوت عن ما قامت به وهذا ظلم وتجني في حقها فهي لا تقل بطولة عن اي بطل تاريخي اخر
سميرة صالح علي النعيمي هذه امرأة من الموصل امتلكت ناصية الشجاعة في زمن سكت فيه الرجال الرجال . هذه الموصلية عارضت افكار داعش وطريقة تعاملهم مع الناس بالعلن واطلقت عنان لسانها لتعارض هولاء وتم القاء القبض عليها من قبل داعش وطلبو منها ان تتراجع عن اقوالها ورفضت وقالت انكم فئة ضالة شوهت الاسلام وقتلت كل حياة في الموصل وحين عجز داعش عن ذلك قام باعدامها وهي تصيح كلنا فداء للموصل . كانت تعارض داعش في وضح النهار وامام الكل ولم ترعبها وحشية داعش واجراميتهم.
هذه المرأة بداءت حياتها الدراسية من محو الامية واكملت مسيرتها العلمية الى ان تخرجت من كليه الاداب قسم التاريخ ثم درست في كلية الحقوق ونالت درجة الامتياز فهي متسلحة بالعلم ولم تاتي من فراغ فهي موصلية الولادة وعاشقة لهذه الارض ومافيها من حياة وتاريخ وحضارة .
هذه المرأة ظلمت اعلاميا فلم يكتب عنها الا القلة وربما لايعرفها الا قليل من الناس فهي رمز موصلي اصيل وهي منارة يحتذى فيها في وقت خرست السن الرجال وغطو رؤوسهم بالرمال.
الاولى ومن باب الانصاف لها ان يوضع لها تمثال في المدينة وان يكتب وان يؤلف عنها كتاب عن حياتها وعن جهادها في سبيل بيان الحق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It