ardanlendeelitkufaruessvtr

محمود الجاف

القانون:  هو نظام من القواعد التي يتم كتابتها وتطبيقها من خلال المؤسسات الاجتماعية أو الحكومية لتنظيم السلوك . فاذا اردت ان تكون سعيدا وناجحا لابد ان يكون لديك قانونك الخاص الذي ينظم كل خطواتك . بل وحتى مشاعرك . والا ستصبح حياتك انفلات . وقد تدخل نفسك في عالم الاضطراب الذي يجعل منها بلا اهمية او قيمة . 

تخيل انك تشبه النواة وحولك ثلاثة او اربعة او خمسة اغلفة . لك الحرية في عددها حسب علاقاتك وطبيعة وشكل ونوع البيئة وارتباطاتك . بعد ان تكتشف نفسك وتتعرف على قدراتها وتختار الاهداف التي تمضي في سبيل تحقيقها وتحدد افكارها وسلوكها وما تحب او تكره وما هو المسموح وما الممنوع . ثم خذها الى حيث القمة . دينيا واخلاقيا وعلميا وثقافيا وفي كافة نواحي الحياة . بل واحسب حساب الاخرة ... 

ثم جهز الغلاف الاول : الوالدين والزوج والاخوة والاخوات والابناء أو البنات . 

الثاني : الاعمام والاخوال والعمات والخالات واولادهم . 

الثالث : المجتمع . 

اكتب اسم كل فرد من عائلتك وابدأ بالوالدين واتفق مع نفسك كيف تُعاملهم . ماذا أمرك الله ثم المواقف التاريخية والقيمة والاهمية . واخيرا الناس . تعامل بالعقل وقيد مشاعرك واطلق على كل منهم الكمية المناسبة وبدِّل وعدِّل رفوف قلبك كل حين . فمن كان في القمة قد يهوي الى القاع او يرتفع منه اليها وقيِّم وقوِّم مسيرتك دوما وهكذا ستكون بخير  .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الشيخ محمود الجاف

كاتب عراقي

صحيفه الحدث

Facebook TwitterGoogle BookmarksLinkedin
Pin It