ardanlendeelitkufaruessvtr

الانسحاب الامريكي هو انتصار ايراني

بقلم الدكتور هيثم هادي نعمان كانون2/يناير 25, 2017 483

الانسحاب الامريكي هو انتصار ايراني
الدكتور هيثم هادي نعمان
قد لا يجرؤ عراقيا ان يتحدث البعض عن هذة الحقيقة وهي ان الانسحاب الامريكي كان نصرا ايرانيا بامتياز. حيث استطاعت ايران ان تطبق سيطرتها الكاملة على العراق وجعلت من اذرعها يملئون الفراغ الذي تركتة الولايات المتحدة بانسحابها من العراق .
الوطنيون الذين كانوا ينادون بانسحاب القوات الامريكية والذين اهلكوا انفسهم في دفها للانسحاب هم انفسهم اراهم يدعون بخجل واستحياء الولايات المتحدة الامريكية بالعودة , وهذة هي الكارثة.
صدام حسين وفي جلسات التحقيقات التي اجريت في سجنة اكد للامريكين انة لا يملك اي سلاح دمار شامل, ولكن المحققين اكدوا بان كل المعلومات تقول انك تملكها , ( فاكد انة اوهم العالم بذلك ليس لانه يملكها ولكنة لانة كان يعرف غايات ايران ويعرف انها قادرة على احتلال العراق ان علمت انة لا يملك اسلحة دمار) , لذا كانت اسلحة الدمار خدعة لمنع الايرانين من الدخول ولكنها خدعت الامريكين وادخلتهم العراق.
الرافضين للاحتلال الامريكي والذين دخلوا في مواجهة لغايات وطنية تفتقر للفهم السياسي كان عليهم ان يتعلموا الدرس من ذلك ويعوا حجم الخطر , وان فتح جبهتين داخل العمق العراقي هو غباء سياسي ومجازفة فاشلة بالوطن
ايران اليوم تبتلع العراق وتعين سفيرا عسكريا وامريكا ليس لها مساحة غير الاقليم الكردي , فهل الرافضين لامريكا بالامس مع المكبلين بالقيود الايرانية في الجنوب لديهم القدرة على فهم هذة الازمة الان وقادرين على ان يستغلوا ادارة ترامب الجديدة في ايجاد سند امريكي منافس للايراني على الاقل في المرحلة القادمة؟ مجرد سؤال ...


باهر/12

قيم الموضوع
(0 أصوات)