ardanlendeelitkufaruessvtr

وصفات طبيعية بزيت الكركم لتفتيح البشرة والوقاية من الشمس

وصفات طبيعية بزيت الكركم لتفتيح البشرة والوقاية من الشمس
زيت الكركم  واحد من الزيوت التى تفيد فى تجميل بشرتك والتخلص من العيوب بها عن طريق عمل وصفات به بالبيت لتجديد شبابها والتخلص من الخلايا الميتة، وذلك لأنه  يحتوي على مركبات نشطة تجعله من أكثر الزيوت فاعلية لصحة الجلد، وهو زيت عطرى  يضم عددا من مضادات الأكسدة فائقة القوة ومضاد للالتهابات، ولذلك يفيد فى التخلص من حب الشباب.
1-حب الشباب:
يحتوى زيت الكركم على الكثير من المكونات الطبيعية التى تفيد فى مقاومة البكتيريا المسببة لحب الشباب وظهوره على البشرة، ويمكن عمل وصفة من خلال إضافة نحو 2-3 قطرات من زيت الكركم العطرى إلى قطرات من زيت الزيتون ودهان البشرة به، وتركه لمدة 10 دقائق حتى يتم يقوم بفاعليته، ثم شطفه بالماء الفاتر ويمكن تكرار هذا الماسك مرة أسبوعيا للحصول على نتائج جيدة.
2-تفتيح البشرة:
 غالبًا ما يكون الكركم مكونًا أساسيًا في كريمات البشرة، ويمكنه تفتيحها والتخلص من البقع الداكنة، وهنا يتم استخدام قطرتين من زيت الكركم العطرى مع زيت الأرجان وترطيب البشرة بها مرتين أسبوعيا، ويمكنك عمل وصفة من خلال إضافة هذا المزيج من زيت الكركم والارجان إلى كوب من الزبادى، لأنه يحتوى على مواد فعالة لتفتيح البشرة نظرا لصناعته من اللبن.
3- الوقاية من حروق الشمس:
يمكن لزيت الكركم العطرى أن يقى من الإصابة بحروق الشمس بسبسب الأشعة فوق البنفسيجة الضارة، ويمكن عمل وصفى لواقى عن طريق مزج  3 قطرات من زيت الكركم مع قطرتين من زيت الجوجوبا ومزجهم جيدا وعمل قناع للبشرة وقت التعرض للشمس.
4-علاج التشققات:
يحتوى زيت الكركم على خصائص مرطبة ومقاومة للميكروبات مما يفيد فى علاج تشققات الكعبين، وللاستفادة من أحد الوصفات بزيت الكركم، قومى  أولا بنقع القدم فى الماء الدافئ لمدة 10-15 دقيقة، ثم تجففيها جيدا، وبعدها دلكى الكعبين والتشققات بزيت الكركم ويفضل عمل ذلك قبل النوم، ولمدة مرتين اسبوعيا، للحصول على نتائج أفضل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)