ardanlendeelitkufaruessvtr

الليمون لتنظيف البشرة
يساعد الليمون بخصائصه المنقية على تنظيف البشرة، ويمكن استخدامه في ماسك لإزالة الشوائب والخلايا الميتة لتبدو البشرة نضرة، وهو يناسب كل أنواع البشرات.
ويتكون ماسك التقشير بالليمون من ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم الغذائي وملعقة صغيرة من زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا مع قطرتين من زيت الليمون العطري أو قشر الليمون المبشور.وتوضع كل المكونات في إناء ويتم مزجها بملعقة إلى أن نحصل على عجين متجانس. ثم يبلل الوجه بالماء الفاترقبل وضع القناع.
الجزر لبشرة نضرة
يُعد ماسك الجزر مثاليًا للبشرة المتضررة والتي فيها الكثير من الأنسجة الميتة، ويجعل البشرة ناعمة. هذا الماسك الذي يمكن أن تعدّيه بنفسك مثالي ليعيد إلى البشرة الشاحبة نضارتها وإشراقتها.
يتكون ماسك الجزر من حبتي جزر وملعقة أكل من القشدة الطرية، ومن الأفضل أن تكون المكونات طبيعية. ويتم إعداد الماسك ببرش الجزرتين إلى شعيرات دقيقة وخلطهما جيدا مع كمية القشدة الطرية أو مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.
يتم وضع الماسك على كامل الوجه دون الاقتراب من محيط العينين. ويترك لمدة 20 دقيقة مع وضع منشفة على الرقبة لكي لا تتأثر بلون القناع.
العسل لجمال الشعر
العسل يعيد للبشرة بريقها العسل يعيد للبشرة بريقها
إذا صارت بشرتك جافة في الشتاء وفقد شعرك بريقه، يمكنك اللجوء إلى مساكات العسل المنزلية.
ويتكون ماسك العسل للشعر الجاف من ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الصافي مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم يتم خلط الاثنين جيدا للحصول على قوام يشبه المرهم السائل، ثم نأخذ القليل من الخليط بأطراف الأصابع ونطبقه على طول خصلات الشعر، ونبدأ بوضعه مع تنعيم الخصلات من فروة الرأس وصولا إلى الأطراف.
الشوفان للبشرة الحساسة
ماسك حليب الشوفان لطيف للغاية على الوجه، ويسمح لصاحبات البشرة الحساسة بالحصول على بشرة نظيفة. والشوفان مكون مثالي للعناية بالبشرة وخاصة البشرة الحساسة، ويستخدم حليب الشوفان كمكون أساسي في العديد من مستحضرات التجميل. ولتلطيف البشرة يمكن الجمع بين حليب الشوفان والطين الأبيض الغني بالمعادن.
ويتكون ماسك الشوفان الملطف للبشرة من ملعقتين كبيرتين من الطين الأبيض تضاف إليهما ملعقة كبيرة من حليب الشوفان.

قيم الموضوع
(0 أصوات)