ardanlendeelitkufaruessvtr

البريكست يطرد 42 شركة من بريطانيا إلى هولندا

البريكست يطرد 42 شركة من بريطانيا إلى هولندا
لندن- كشفت وزارة الاقتصاد الهولندية أن 42 شركة بريطانية حولت مقارها من بريطانيا إلى هولندا خلال العام الماضي بسبب مخاوف الخروج الوشيك من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق.
ويضاف ذلك إلى 18 شركة أخرى نقلت مقارها من بريطانيا إلى هولندا عام 2017 لتكون هولندا من أكثر دول الاتحاد الأوروبي استفادة من البريكست قبل إتمامه. ومن بين المؤسسات التي أدارت ظهرها لبريطانيا وكالة الدواء الأوروبية التي نقلت مقرها إلى أمستردام، إضافة إلى مجموعتي سوني وباناسونيك اليابانيتين اللتين نقلتها المقرات الأوروبية أيضا إلى هولندا.
وذكر التقرير السنوي لوكالة الاستثمارات الخارجية في هولندا إن هناك 250 شركة أخرى تخطط لنقل مقراتها إلى هولندا بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. في هذه الأثناء تنشغل ألمانيا بالتداعيات القاسية للبريكست بعد أن أظهرت دراسة حديثة أن خروج بريطانيا بشكل غير منظم، من شأنه أن يهدد وظائف أكثر من 100 ألف شخص في ألمانيا.
ونشرت دراسة التي شارك في إجرائها كل من معهد “لايبنيتس″ الألماني لأبحاث الاقتصاد وجامعة “مارتين لوتر” في شرق ألمانيا.
ونسبت  إلى أوليفر هولتمولر، أحد القائمين على الدراسة، قوله إن “تأثير حدوث خروج غير منظم لبريطانيا على إجمالي العمالة لن يكون كبيرا على هذا النحو في أي دولة أخرى مثلما هو الحال في ألمانيا”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)