ardanlendeelitkufaruessvtr

متظاهرون يقطعون طريق الشلامجة تجاه إيران ويطالبون بالخدمات

متظاهرون يقطعون طريق الشلامجة تجاه إيران ويطالبون بالخدمات
 قطع المئات من أهالي قضاء شط العرب شرقي البصرة اليوم الخميس الطريق المؤدي الى منفذ الشلامجة المحاذي لايران امام حركة المركبات بضمنها الحكومية.
وطالب المتظاهرون بتوفير الخدمات بالاضافة لتوفير فرص عمل للعاطلين في مناطقهم وطرد العمالة الاجنبية من الشركات النفطية بالاضافة الى توفير المياه الصالحة للشرب.
وأكدوا الاستمرار في تظاهراتهم لحين تحقيق مطالبهم" مشيرين الى ان "قطع طريق منفذ الشلامجة يهدف لمنع دخول وخروج البضائع عبر المنفذ كوسيلة للضغط باتجاه تحقيق مطالبهم".
وأبدوا امتعاضهم من مقترح رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال حوضيات الى البصرة لحل ازمة الملوحة مطالبين إياه بنصب مضخات بدلاً عن هذا الحل المؤقت وغير المُجدي".
وفي ذات السياق قطع العشرات من أهالي منطقة القبلة الواقعة الى الغرب من مركز محافظة البصرة، شارعاً رئيسيا وسط المنطقة، للمطالبة أيضاً بالخدمات وتوفير فرص العمل واحتجاجاً على تراجع تجهيز الكهرباء وارتفاع نسبة الملوحة في المياه.
يشار الى ان عدداً من مناطق محافظة البصرة تشهد منذ أيام احتجاجات وتظاهرات للمطالبة بالخدمات وتحسين واقع تجهيز الكهرباء للمواطنين، فضلاً عن تظاهرات أخرى قرب مواقع الشركات النفطية للمطالبة بفرص التعيين.
وشكلت الحكومة الاتحادية خلية ازمة لمعالجة مطالب الاهالي والحكومة المحلية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)