ardanlendeelitkufaruessvtr

مقتل متظاهر جراء صدامات مع الأمن جنوبي العراق

مقتل متظاهر جراء صدامات مع الأمن جنوبي العراق
 قالت إدارة الصحة في محافظة ميسان العراقية إن متظاهرا توفي،  متأثرا بجروحه نتيجة مصادمات مع القوات الأمنية، في الوقت الذي يتصاعد فيه الغضب الشعبي والاحتجاجات المطالبة بتحسين الخدمات وإيجاد فرص عمل جنوبي البلاد.
وتستمر المظاهرات في البلاد، حيث اقتحم محتجون عشية الجمعة، مطار النجف الدولي جنوبي العراق،  ووصل المتظاهرون إلى نقطة التفتيش الأخيرة داخل المطار.
من جهة أخرى، إنه تم إحراق مكتب حزب الدعوة بزعامة نوري المالكي في محافظة البصرة، وإحراق مكاتب تابعة لعدد من الأحزاب في مدينة العمارة، مركز محافظة ميسان.
وتجددت التظاهرات في بعض مناطق محافظة البصرة، حيث قطع عدد من المحتجين الطريق المؤدي إلى ميناء أم قصر، أحد أكبر موانئ العراق مطالبين بتنفيذ مطالبهم، وذلك عقب زيارة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، للمحافظة ولقائه بالنشطاء.
وكان عدد من شيوخ ووجهاء البصرة قد هددوا، بتوسيع احتجاجاتهم لتشمل الموانئ والمنافذ البرية والحقول النفطية في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم بتوفير فرص عمل وتحسين منظومة الإمداد بالكهرباء.
ووصل العبادي،  إلى البصرة جنوبي البلاد، سعيا إلى تهدئة الاحتجاجات القائمة منذ بداية الأسبوع على خلفية مقتل شخص في تظاهرة ضد البطالة، الأحد الماضي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)