ardanlendeelitkufaruessvtr

الامم المتحدة تنذر من موجة لجوء ضخمة الى كوردستان.. كم يبلغ عددهم؟

الامم المتحدة تنذر من موجة لجوء ضخمة الى كوردستان.. كم يبلغ عددهم؟
 أصدر قسم شؤون اللاجئين في منظمة الامم المتحدة تقريرا تحدث عن زيادة في نسبة توجه اللاجئين السوريين الى اقليم كوردستان عن طريق المعابر غير الرسمية.
وكشف موقع reliefweb عن انه وحتى نهاية العام الجاري ستتصاعد نسبة قدوم اللاجئين الى اقليم كوردستان عن طريق المعابر غير الرسمية، وفيما اشار الى ان حكومة الاقليم ستقبلهم كلاجئين، تحدث عن احصاء باعداد اللاجئين السوريين الى كوردستان خلال الفترة المشار اليها.   
ووفقا لمعلومات الاحصائية فان من المتوقع ان يصل نحو 245 الف لاجئ سوري الى اقليم كوردستان لغاية نهاية العام الجاري، مبينة انه لغاية شهر حزيران الماضي فان 251 الفا و157 اسرة سجلت نفسها لاجئة.
واضاف ان حكومة اقليم كوردستان بحاجة الى 228 مليون دولار لاتخاذ  الاجراءات اللازمة بهذا الصدد، فيما تحتاج الى 51 مليون دولار اخرى لحمايتهم.
ونوه التقرير الى ان جميع الادلة محفوظة لدى UNHCR عن طريق كاميرات المراقبة على الحدود لمتابعة الحركة اليومية للاجئين السوريين غير الرسميين فضلا عن القادمين عبر الحدود أفواجاً الى كوردستان وقيام حكومة الاقليم باستقبالهم.
وجاء في التقرير انه في بداية اندلاع الحرب الداخلية السورية لجأ اكثر من الف و316 الى الاقليم وسجل 773 اخرين اسماءهم فيما ولد 437 طفلا في المستشفيات وتم تهيئة مستلزماتهم وحياة هادئة بعيدة عن الحرب بالاضافة الى تأمين الخدمات الاخرى لهم.
وبهدف مساعدة المنكوبين فان اكثر من 300 متطوع يعملون على مساعدة الاشخاص ذوي الحتياجات الخاصة، فيما تمت اقامة اكثر من 86 نشاطا خلال الاشهر الستة الماضية في المجالات المدنية وحقوق الانسان والنساء وافتتحت العديد من الدورات التأهيلية في مخيمات اللاجئين للمساندة النفسية والاجتماعية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)