ardanlendeelitkufaruessvtr

فهمي يحذر سائرون من خسارة بالذهاب للمعارضة

فهمي يحذر سائرون من خسارة بالذهاب للمعارضة
 حذر سكرتير الحزب الشيوعي العراقي، القيادي في تحالف سائرون، رائد فهمي من خيار {سائرون} بالذهاب الى المعارضة السياسية في مجلس النواب المقبل.
وقال فهمي  ان "المعارضة ليست كارثة وهي ليست خسارة لنا لكن الناس ستخسر لان القوى التي ستتولى المسؤولية لن تغير النهج الذي أدى الى الفشل".
وأضاف "المشهد السياسي صعب فهناك مطالب شعبية يقابلها قوى سياسية لا ترى ان لها مصلحة بالتغيير الكبير ولكن نقوله انه لا يمكن العودة الى الزمن السابق فنيا يمكن ولكن من الناحية السياسية وإيجاد حكومة قادرة على المواصلة والاستقرار لابد ان يكون هناك تغييرا لان الشارع قوي والفشل كبير فضلا عن حديث المرجعية الدينية العليا".
وأضاف "نتحدث عن ضرورة حقيقية لنهج سابق أي الإدارة" مبينا ان "سائرون من حيث المنهج هي بنفس مسار تيار الحكمة الوطني" مشيرا الى ان "شروط اخيترا رئيس الوزراء المقبل {لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر} البعض متفق مع بعض النقاط والأخر مع إزالة التشدد على مواصفات الحكومة المقبلة واعتقد ان المشكلة ستكون في تسمية رئيس الوزراء".
وبين ان "المشكلة مركبة ونستطيع تشكيل حكومة بتنازلات معينة ولكن لا يمكنها تلبية المطالب" مؤكدا ان "البلد في أزمة عميقة وخيارات جديدة وجزء من الشعب خرج بتظاهرات والجزء الآخر عبر عن نفسه بالعزوف عن الانتخابات".
وأشار فهمي الى "أننا مع محاربة الفساد وإجراء إصلاحات عميقة في بناء الدولة ونتوقع ان تكون هناك مقاومة شديدة من أصحاب المصالح".

قيم الموضوع
(0 أصوات)