ardanlendeelitkufaruessvtr

القانون: لا حوار مع سائرون ونحذرهم من تحريك الشارع

القانون: لا حوار مع سائرون ونحذرهم من تحريك الشارع
 اكد القيادي في ائتلاف دولة القانون سامي العسكري، ان ائتلافه لم يتحاور مع سائرون حتى الان، محذرا من استخدام الشارع في تحقيق الاهداف السياسية.
وقال العسكري، ان "دخلنا الفصل الثاني المهم بعد انتهاء من العد للنتائج، وهناك عوامل ضاغطة على القوى السياسية أبرزها السقوف الدستورية اذ بعد فترة محددة يجب ان ينعقد مجلس النواب ويتم انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه وهذا واحد من عوامل، والامر الاخر هو خطاب المرجعية الذي كان واضحا حول التعجيل في تشكيل الحكومة فالوقت ليس مفتوحا، والامر الثالث هو ضغط الشارع بمعنى ان الشارع لديه مطالب والحكومة الحالية لا تستطيع ان تلبي بعض مطالب المتظاهرين بغياب مجلس النواب".
وأضاف، ان "هذه هي الشروط الواقعية التي تفرض على الكتل التعجيل في تشكيل التحالفات والكتلة الأكبر"، مبينا اننا "في الأصل ندعو الجميع للاشتراك في البرنامج الحكومي، ولكن اذا اختارت سائرون المعارضة فالمعارضة تكون داخل البرلمان وليس لتحريك الشارع لان ليس هناك شارع واحد وانما شوارع ومن الخطأ ان يستخدم الشارع في تحقيق اهداف سياسية من طرف معين".
واكد، اننا "نرغب بان يدخل الجميع ضمن البرنامج، في اطار الظرف الذي يمر به العراق أي يتفق عليه الشركاء ضمن الشروط التي وضعتها المرجعية"، لافتا الى ان "الأغلبية السياسية ليست هدفا نهائيا او بذاته وانما هي لتقديم الخدمات".

قيم الموضوع
(0 أصوات)