ardanlendeelitkufaruessvtr

العراق يدين الهجوم في الأردن ويشدد على التكاتف ضد الارهاب

العراق يدين الهجوم في الأردن ويشدد على التكاتف ضد الارهاب
 أدانت ‏وزارة الخارجية العراقية العملية الارهابية ‏التي إستهدفت قوات الدرك ‏والأمن العام في مدينة الفحيص بالمملكة الاردنية الهاشمية.
‏وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية أحمد محجوب في بيان "تؤكد الوزارة وقوف العراق حكومة وشعبا مع ‏الاردن ومساندة العراق له في مواجهة الجماعات الإرهابية. كما وتجدد الدعوة لجميع دول العالم لضرورة التكاتف والتعاون لمواجهة خطر والإرهاب وتجفيف منابعه ومواجهة الفكر المتطرف".
وأضاف كما "تعرب الوزارة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الشهيد وحكومة وشعب الأردن الشقيق، متمنية الشفاء العاجل لجرحى هذا العمل الإرهابي الجبان، والنصر للقوات الاردنية في عملية تطهير الجماعات الارهابية والقضاء عليها".
وكانت مصادر أردنية قالت إن مداهمة أمنية لموقع في مدينة السلط غربي العاصمة عمان،  أسفرت عن انهيار منزل من ثلاث طوابق فجره إرهابيون، ومقتل 3 جنود، وذلك غداة تفجير استهدف دورية للدرك الأردني راح ضحيته رجل أمن.
فيما قالت مصادر طبية إن 17 شخصا نقلوا إلى المستشفيات جراء إصابتهم في العملية.
وأظهر مقطع فيديو مبنى من ثلاثة طوابق ينهار أثناء عملية المداهمة، بينما تحدث شهود عيان عن مواجهة كانت تجري بين الأمن ومسلحين متحصنين بالمنزل.
وقالت وزيرة الإعلام الأردنية، جمانة غنيمات إن إرهابيين عمدوا إلى تفجير منزل كانوا يتحصنون به بعد رفضهم تسليم أنفسهم للسلطات.
وأضافت أن الأمن تمكن من اعتقال ثلاثة إرهابيين خلال المداهمة في المنطقة.
وذكر الشهود أن أعدادا كبيرة من سيارات الإسعاف اتجهت من عمان إلى السلط.
وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع كانت وراء انفجار حافلة الدرك في الفحيص، الذي أدى إلى مقتل رقيب وإصابة 6 من أفراد الدورية  في حادث وصفه رئيس الوزراء عمر الرزاز بالعمل الإرهابي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)