ardanlendeelitkufaruessvtr

إغلاق التقديم الألكتروني للكابينة الوزارية وعبد المهدي يدرس الترشيحات


إغلاق التقديم الألكتروني للكابينة الوزارية وعبد المهدي يدرس الترشيحات
 أغلقت البوابة الالكترونية التي أطلقها رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي لإستلام طلبات الترشيح للكابينة الوزارية، في الساعة الرابعة من مساء امس الخميس.
وشهدت طبات الترشيح تقديم لأكثر من 200 شخصية من الكفاءات الحاصلة على شهادات عليا وتتخذ من دول المهجر موطنا لها.
وذكرت مصادر رسمية أن "عبد المهدي سيعكف على دراسة السير الذاتية وتقديم الأنسب منها لبعض الكتل السياسية للحصول على دعمها وتقديمهم للبرلمان على رأس الوزارات الجديدة وحصولهم على ثقة مجلس النواب، وفي المقابل جهزت كتل سياسية مختلفة قوائم مرشحيها للوزارات وتستعد لتقديمها لعبد المهدي".
يذكر ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي أطلق  موقعاً الكترونيا خاصا يتمكن من خلاله الطامحون بشغل منصب وزاري التقديم والمنافسة على الحقائب الوزارية في الحكومة التي يحاول تشكيلها،
وتأتي هذه الخطوة غير المسبوقة في عملية تشكيل الحكومات المتعاقبة بعد 2003، فيما يحاول عبدالمهدي التغلب على الخلافات بين الأحزاب والكتل السياسية المختلفة من أجل تشكيل حكومة ائتلافية فعالة.
وكان عبدالمهدي قد كلف بتشكيل الحكومة الجديدة في الثاني من الشهر الحالي من قبل رئيس الجمهورية الجديد برهم صالح، ويتوجب عليه - حسب ما ينص عليه الدستور العراقي - التقدم بتشكيلته الوزارية بحلول الأول من شهر تشرين الثاني المقبل.
وأتاح الموقع الالكتروني الذي أطلقه عبدالمهدي للمتقدمين فرصة أمدها ثلاثة أيام {من صباح الثلاثاء إلى عصر الخميس} للتسجيل وترشيح أنفسهم لموقع وزاري.
وتوجب على المتقدمين أن يسجلوا معلوماتهم الشخصية، ويفصحون عن توجهاتهم السياسية وما اذا كانوا ينتمون إلى أي كتلة أو حزب، وذلك حسب ما تنص عليه التعليمات الموضحة في الموقع.

قيم الموضوع
(0 أصوات)