ardanlendeelitkufaruessvtr

أبو رغيف يكشف عدد وزارات حكومة عبد المهدي وكيف وزعت

أبو رغيف يكشف عدد وزارات حكومة عبد المهدي وكيف وزعت
كشف المتحدث الرسمي لتيار الحكمة الوطني، نوفل أبو رغيف، عن عدد الوزارات في الحكومة المقبلة المكلف بتشكيلها عادل عبد المهدي.
وقال أبو رغيف ان "الحكومة ستضمي بـ 22 وزارة تكون ثلاثة منه للمكون الكردي وواحدة للمكونات {الأقليات}، وتبقى 18 وزارة تذهب 9 منها لتحالف الإصلاح والإعمار، والتسعة الأخرى الى تحالف البناء بغض النظر عن أسماء هذه الوزارات".
وأضاف "نحن مع التكنوقراط الشامل مع مراعاة التكنوقراط السياسي" مشيرا "علينا ان لا ننسى الشركاء الذين حصلوا على موقع مهم برئاسة البرلمان وينبغي النظر بذلك".
وأكد أبو رغيف، ان "الحكمة يرغب بوزارة سيادية ووزارة خدمية ونعتقد انه الاستحقاق الانتخابي لنا هو 3 وزارات ولن نصر على أسماء محددة ولكن لا نقبل ان تؤخذ المواقع باسماء كيانات وتوظف لها كما لا نقبل فرض مرشحين وانما يكون بالتفاوض والتشاور".
وبين ان "فرق الحكمة عن باقي القوى هو تحمله لمسؤولية رجالاته في التصدي للمهمة".
وأوضح "أما بالنسبة للبرنامج الحكومي فتم مشاورة عبد المهدي ووعد بتقديم برنامج كابينته الوزارية وأبرزها تحويل الاقتصاد من ريعي الى منتج وتوسيع الادارة اللامركزية وقضايا أخرى" مؤكداً ان "البرنامج هو في طور الاكتمال وسيصوت عليه في جلسة منح الثقة للكابينة الوزارية".
وأكد "لا نتشبث بالمواقع الحكومية والوزارات ومرشحينا في الوزارات السابقة حققوا نجاحات كبيرة واليوم لا نصر على وزارة معينة والمهم المضي بتقديم أداء مختلف في الوجوه والبرامج لتحقيق تطلعات الشعب".

قيم الموضوع
(0 أصوات)