ardanlendeelitkufaruessvtr

تطورات طقس اليومين المقبلين وهطول للأمطار

تطورات طقس اليومين المقبلين وهطول للأمطار
 توقع متنبئ جوي، تطورات حالة الطقس المتوقعة اليومين المقبلين.
وقال صادق عطية في صفحته على الفيسبوك "نشاط جوي يتبع آخر وأجواء غير مستقرة تؤثر على أجواء البلاد حيث من المتوقع استمرار تدفق الاحواض العلوية الباردة من أوروبا باتجاه منطقتنا تزامنا مع تدفق التيارات الاستوائية الدافئة من افريقيا خلال الايام المقبلة، مما يعني المزيد من هطول الامطار يشمل اغلب مناطق البلاد".
وأضاف "كما ذكرنا، فأنه ونتيجة لأستمرار تدفق الاحواض العلوية الباردة فمن المتوقع ان تتشكل حالة من عدم الاستقرار جديدة {بعد انتهاء الحالة الجوية المؤثرة حاليا والتي تنتهي فجر الاثنين} والحالة الجديدة تبدأ من يوم الاربعاء المقبل، وهي حالة أشمل وذات طابع رعدي غزير في بعض المناطق وكذلك حالة أخرى قيد المتابعة في الثلث الاخير من الشهر الجاري".
وعن توقعات ماتبقى من الحالة الجوية المؤثرة حالياً قال عطية ان "خرائط الطقس الصادرة  تشير الى استمرار الحالة الجوية المؤثرة على البلاد حاليا وهي حالة عدم استقرار جوي تؤثر بشكل رئيسي على مدن جنوب ووسط البلاد للايام {السبت والأحد} {مناطق الشمال فرصتها ضعيفة جداً في الحالة المؤثرة الآن بسبب إندفاع المرتفع السيبيري وإندفاع رياح شمالية غربية جافة حالياً وكذلك لم تتاثر مدن الوسط  لنفس السبب}".
وبين " تعود فرص الأمطار على مدينة البصرة وميسان وذي قار خفيفة الشدة تميل الى الغزارة في بادية السماوة وغرب مدينة البصرة مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً".
ولفت الى انه "وخلال صباح السبت يستمر هطول الامطار في مناطق متفرقة من مدن الجنوب مع فترات من الصحو المؤقت قبل الظهر، ويعود هطول الامطار بعد الظهر ليشمل خلال مساء وليل السبت هذه المرة مدن النجف وبادية السماوة وواسط والديوانية والسماوة وبادية النجف و{بابل ليلاً} ثم ديالى والسليمانية والغزارة احيانا متوقعة في بادية السماوة وذي قار وميسان وشمال البصرة ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط".
واستطرد بالقول انه "وخلال ساعات صباح يوم الأحد تبدأ فرص الامطار بالتناقص تدريجيا إبتداءً من البادية الجنوبية وتستمر الامطار في اماكن متفرقة من البصرة وميسان وواسط حيث تنتهي فرص الامطار في عموم مدن الجنوب والوسط خلال الظهر عدا مدينة البصرة تستمر الفرصة الى ليل الأحد".

قيم الموضوع
(0 أصوات)