ardanlendeelitkufaruessvtr

سيمنز الألمانية : سنبحث مع عبد المهدي تطبيق خارطة الطريق

العراق – علي كريم أذهيب
 
أبدت شركة سيمنز الألمانية , عن " أملها في الحكومة العراقية من أجل تطبيق خارطة الطريق لتأهيل الطاقة الكهربائية في العراق".
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الألمانية في العراق مصعب الخطيب في تصريح خاص لـ"الحدث" إن ,خارطة الطريق هي ليست مشروع بل عدة مشاريع كهربائية إستراتيجية لحل مشاكل الطاقة الكهربائية في العراق".
 
وبين الخطيب أن " خارطة الطريق مكونة من ثلاث مديات "قصير – متوسط – طويل" حيث توجد مشاريع عديدة لتلبية الطلب في مجال الكهرباء ".
 
وأشار إلى أن"الحكومة العراقية السابقة برئاسة حيدر العبادي والحالية برئاسة عادل عبد المهدي رحبتا بخطة "خارطة الطريق" لسيمنز الكهربائية ", مشيراً إلى أن" شركته بصدد بحث خارطة الطريق مع الحكومة الجديدة وما توصلت إليه مع الحكومة السابقة".
 
وفي نهاية حديث أستدرك الخطيب قائلاً : ستعتمد خارطة الطريق في تحقيق ذلك على 4 ركائز أساسية هي الطاقة والتعليم ومكافحة الفساد والتمويل، وهو ما يعني أنّ المواطن العراقي في قلب هذه الخطة بل ويمثل قوتها الدافعة".
 
الجدير ذكرهِ أن" شركة سيمنز للطاقة أطلقت خلال أيلول الماضي خطة عمل إستراتجية تحت عنوان "خارطة طريق لقطاع الكهرباء في العراق الجديد"، تتلخص خطط سيمنز في العراق بإضافة 11 كيكاواط من قدرات التوليد الجديدة لشبكة الكهرباء المحلية على مدار 4 سنوات. 
 
وحسب الرئيس التنفيذي لشركة سمينز جو كاسير الذي صرح لـ"الحدث" في أيلول الماضي, إنّ "الخطة ستضمن توفير طاقة كهربائية مستدامة يُعتمد عليها لحوالي 23 مليون مواطن في جميع أنحاء العراق". 
 
وبين أنها "تعادل تلك الخطط الطموحة إضافة حوالي 50% من قدرات التوليد الحالية في العراق. لافتاً إلى أن سيمنس تركز أيضاً على تحسين نقل وتوزيع الكهرباء في العراق، من خلال اقامة 13 محطة فرعية 132 كيلو فولت عالية الفولتية سيتم انشاؤها بشكل رئيسي في المنطقة الجنوبية من العراق.
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)