ardanlendeelitkufaruessvtr

الوطنية ترد بقوة على الحلبوسي وتتهمه بالإنقلاب على علاوي

الوطنية ترد بقوة على الحلبوسي وتتهمه بالإنقلاب على علاوي
 ردت كتلة الوطنية النيابية المنضوية في تحالف الإصلاح والاعمار بقوة على رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، فيما اتهمته "بالإنقلاب" على زعيمها اياد علاوي.
وقال رئيس الكتلة النيابية كاظم الشمري ان" الوطنية مع القانون؛ لكن الموضوع يجبرنا والمعتدلين بان هناك استهداف سياسي لشخص علاوي"، موضحاً ان" هناك الية لتوجيه التنبيه أولا وقبل ذلك هناك عدد من المسجل عليهم غيابات فيهم بعذر وبدون عذر والدائرة البرلمانية والمقررين يرفعون تقرير اسبوعي او شهري لرئاسة المجلس عن هذه الغيابات".
وأشار الى ان" رئيس المجلس دون عن النائبين اختار اياد علاوي دوناً عن الأسماء المتغيبة، والالية تتضمن ان هذا الكتاب يوقعه رئيس المجلس ويطلعون عليه نواب اثنين ويذهب الى صندوق بريد النائب"، متسائلا" هل اتبعت هذه الالية؟ وهل شمل جميع المتغيبين من النواب؟، وهل من الجائز عرض هذا الكتاب على صفحة الحلبوسي الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي {الفسيبوك}؟".
ولفت الشمري الى" انني اتحدى الحلبوسي ان يوجه انذاراً واحداً لمن يمتلك مليشيات"، مبينا ان" اياد علاوي رجل مدني وسلاحه القانون ولديه إحصائية انه خلال 144 يوم حضر جلسات عديدة والفترات التي لم يحضر بها كان في زيارات رسمية لدول كونه زعيم سياسي".
وتابع ان" بيان الحلبوسي بان علاوي زعيم وطني عراقي ليس بجديد؛ لكن التعامل معه فيه إساءة كيرة لشخص علاوي".

قيم الموضوع
(0 أصوات)