ardanlendeelitkufaruessvtr

الحلبوسي: عدد كبير من النازحين في المخيمات يتعرضون إلى ظروف سيئة

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء، وجود عدد كبير من النازحين في المخيمات يتعرضون لظروف سيئة، معتبراً أن المدن المحررة من "داعش" ما زالت تعاني من انتشار الألغام.
وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقت وكالتنا نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب استقبل، اليوم الأربعاء، رئيس اللجنة الوطنية الفرنسية لمكافحة الألغام المضادة للأفراد جيرارد شينيل والوفد المرافق له"، موضحاً أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة ملف المخلفات الحربية، والضرر الذي يتعرض له الأفراد، والجهود الواجب توفرها بمجال نزع الألغام، ولا سيما في المناطق المحررة".
ونقل البيان عن الحلبوسي تأكيده، أن "المدن المحررة من داعش الإرهابي ما زالت تعاني من انتشار الألغام"، مشيرا إلى أن "بإمكان المنظمة أن تقدم الدعم لهذه المناطق من خلال توفير الإمكانات وتدريب أجهزة الشرطة والدفاع المدني في تلك المناطق، ولا سيما أنهم يمتلكون الخبرة في كيفية التعامل مع الألغام وأماكن تواجدها، مما يسهل تحقيق الهدف بأسرع وقت".
وأضاف أن "هناك عددا كبيرا من النازحين في المخيمات يتعرضون إلى ظروف سيئة"، معبرا عن خشيته من أن "تكون هذه المخيمات بوابةً للفكر المتطرف".
وبيَّن أنه قد "طالب رئيس الوزراء بتغيير اسم اللجنة العليا لإغاثة النازحين، لتكون اللجنة العليا لإعادة النازحين، وتوفير الإمكانات المحلية والمركزية لها، فضلا عن جهود المجتمع الدولي؛ من أجل توفير الخدمات، وتأمين المناطق المحررة، وتحقيق المصالحة المجتمعية".
قيم الموضوع
(0 أصوات)