ardanlendeelitkufaruessvtr

تشكيل لجنة مشتركة بين الداخلية العراقية والدفاع الايرانية

تشكيل لجنة مشتركة بين الداخلية العراقية والدفاع الايرانية
 شكل العراق وايران لجنة تنسيقية مشتركة بين وزارتي الداخلية العراقية والدفاع الايرانية.
وذكر بيان  ان "وزير الداخلية ياسين الياسري واصل زيارته في طهران بزيارة مقر وزارة الدفاع وكان على رأس مستقبليه وزير الدفاع الإيراني وكبار القادة في الوزارة الذين رحبوا بزيارة الوزير ووفد الداخلية العراقية ، وبحث الجانبان عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأشار الوزيران لعمق العلاقة بين البلدين الجارين وأهمية تنسيق الجهود الأمنية بينهما وبما يعزز الأمن المشترك ويرتقي بمختلف جوانب التعاون بين العراق وإيران".
واضاف ان "الاجتماع تضمن مناقشة تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة لمتابعة القضايا ذات الاهتمام المتبادل بين وزارة الداخلية العراقية ووزارة الدفاع في إيران".
وبين ان "المعنين قدموا عن المعرض إيجاز عن أبرز الإنتاج الحربي والأمني والتي يمكن الاستفادة منها في مفاصل العمل الأمني وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات وعمل الحدود وغيرها من التشكيلات الأمنية والعسكرية".
وفي مجمل حديثه أكد الياسري أنه حريص على تطوير العمل الاستخباري والمعلوماتي في الوزارة ويمكن الاستفادة من جميع الخبرات وبما يسهم في استمرارية تطوير العمل الأمني وبالتالي تعزيز الأمن والاستقرار
وختم انه "الاجتماع ناقش تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة لمتابعة القضايا ذات الاهتمام المتبادل بين وزارة الداخلية العراقية ووزارة الدفاع في إيران".

قيم الموضوع
(0 أصوات)