ardanlendeelitkufaruessvtr

حرب: الرئاسات الثلاث خسرت التحدي مع الأمم المتحدة

حرب: الرئاسات الثلاث خسرت التحدي مع الأمم المتحدة
 قال الخبير القانوني، طارق حرب، ان الرئاسات الثلاث خسرت التحدي مع الأمم المتحدة.
وذكر حرب في بيان  "خسرت الرئاسات الثلاث التحدي الزراعي الأممي، هذا ما يمكن قوله بعد ان مضت ساعات بدون استجابة للتحدي الذي أعلنته ممثلة الامين العام للأمم المتحدة {يونامي} عندما زرعت شجرة وتحدت الرئاسات الثلاث في الحذو حذوها والاقتداء بعملها وكانت زراعتها زراعة لإمرأة أخلصت للعراق بشكل يفوق جميع ممثلي الامين العام للأمم المتحدة السابقين".
وأضاف "الأسف قائم لعدم قبول ولاة أمورنا وأصحاب الشأن فينا من رئاسات ثلاث للتحدي وقيامهم بزرع شجرة أو زرع نخلة لكي يتفوقوا عليها بنوع المزروع بإعتبار النخلة لها الموضع الأعلى في قلوب العراقيين فتتفوق الرئاسات على ممثلة الامم المتحدة بنوع الشجرة المزروعة فهي لم تزرع نخلة لان مستشاريها لا يفرقوا بين الشجرة والنخلة".
يشار الى أن بعثة الامم المتحدة في العراق نشرت عبر موقعها الرسمي بيانا، مرفق بمقطع فيديو حمل عنوان "غرس شجرة من أجل السلام" قال فيه إن الممثلة الخاصة للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت غرستْ شجرة في مدرسةٍ بأربيل في 9 أيلول الجاري، استجابة لتحدٍّ من رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.
واشار البيان الى الممثلة الخاصة تحدّت الرئيس برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي للانضمام إليها في تبني هذه المبادرة كتحدٍّ وطني لغرس الأشجار في جميع أنحاء العراق.
وأعلن الحلبوسي، عن قبوله تحدي ممثلة الامم المتحدة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)