ardanlendeelitkufaruessvtr

حقوق الانسان النيابية تبحث طبيعة التحديات التي تواجه عمل المفوضية في العراق

حقوق الانسان النيابية تبحث طبيعة التحديات التي تواجه عمل المفوضية في العراق
 بحثت لجنة حقوق الانسان النيابية، مع المفوضية العليا طبيعة التحديات التي تواجه عمل المفوضية في العراق.
وذكر بيان للجنة،  انها استضافت،  في مقر اللجنة في البرلمان العراقي وفد المفوضية براسة عقيل الموسوي رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان للاطلاع على عملها بشكل عام ومعرفة تفاصيل اهم الملفات التي تعمل عليها المفوضية وطبيعة التحديات التي تواجه عملها في العراق".
واضاف" حيث استهل الاجتماع ارشد الصالحي رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية بالترحيب والتثمين لعمل المفوضية العليا لحقوق الانسان"، مبدياً استعداده" الكامل لتقديم الدعم للمفوضية لآداء واجبها".
بدوره شكر رئيس المفوضية هذه الاستضافة لما لها من دور إيجابي لآداء المفوضية، مقدماً" شرحا مفصلا لطبيعة عمل المفوضية واهم المجالات التي تعمل فيها المفوضية والملفات التي تعتبر ذات اولوية في مجال عمل المفوضية ومنها موضوع النازحين والاختفاء القسري ومناهضة التعذيب بالاضافة الى ملف مناهضة التمييز والأقليات وقضية موائمة التشريعات".
كما تطرق رئيس المفوضية الى اهم العراقيل التي تقف امام عمل المفوضية ومنها قلة التخصيصات بالاضافة الى الامور المتعلقة بالتشريعات وعم تعاون الجهات الحكومية احيانا.
من جانبهم اكدوا أعضاء اللجنة على" ضرورة ان يشمل عمل المفوضية كل العراق بضمنها اقليم كردستان مع استعدادهم للمساعدة في المطالبة بفتح مكتب للمفوضية في اقليم كردستان حسب قانون المفوضية رقم ٥٣ لسنة ٢٠٠٨".

قيم الموضوع
(0 أصوات)