ardanlendeelitkufaruessvtr

خبير أمني: نتائج لجنة التحقيق الحكومية حتمية.. وهذا سبب ترأس وزير التخطيط لها

خبير أمني: نتائج لجنة التحقيق الحكومية حتمية.. وهذا سبب ترأس وزير التخطيط لها
 اكد الخبير الأمني، فاضل أبو رغيف، ان اللجنة التحقيقية الخاصة بأحداث التظاهرات شكلت من مستويات رفيعة لذلك قد يكون فيها تشعب وخطوط متوازية قد تحظى بعجالة لكن ليس على حساب الدقة.
وقال أبو رغيف  ان" اللجنة قد تطلب المزيد من الخبراء الذين لهم صلة بالتحقيقات"، مشيرا الى ان" قرارتها ستكون حتمية بمعنى ان فيها طرف يعلن عنه وعن مسؤوليته؛ لذلك القضاء العراقي يطلع بدور كبير جدا للتوصل الى الجناة الحقيقين".
وأضاف ان" الأيام القليلة القادمة ستكون بمحلها والسقف الزمني سيكون كافي لتحديد ملامح الجناة والحقائق"، مشيرا الى" اننا لا نستطيع ان نحكم بفشل او اخفاق اللجنة في المستقبل العاجل وانما من ستقع عليه اللائمة أي التقصير سيقال من منصبه وسيحال الى محاكم مختصة". وتابع أبو رغيف" القضاء العراقي في حالة تأهب لمحاسبة المقصرين بإراقة الدماء".
وأشار الى ان" اناطة رئاسة اللجنة لوزير التخطيط لإعطاء رسائل الى الشعب والمرجعية الدينية العليا اهتمام الحكومة بكشف الحقائق بدليل قبل 7 أيام هناك لجنة أسست يرأسها ضباط كبار من مديرية الاستخبارات العسكرية حققت فيما جرى بمدينة الصدر حينما أقدم البعض من المنتسبين والضباط فتح النار على المتظاهرين وقد وصلت الى نتائج جيدة".
واختتم الخبير الأمني حديثه بالقول" المرجعية الدينية العليا وضعت سقفا زمنيا لا يتجاوز أسبوعين والحكومة طالبت بأسبوع ولا اعتقد ان هناك تهاون في سفك الدماء".

قيم الموضوع
(0 أصوات)