ardanlendeelitkufaruessvtr

بعد بيان الخارجية الامريكية.. مكتب رئيس الوزراء يكشف مباحثات عبد المهدي وبومبيو

بعد بيان الخارجية الامريكية.. مكتب رئيس الوزراء يكشف مباحثات عبد المهدي وبومبيو
 تلقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو.
وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب بيان لمكتبه "على الرغبة الجادة بتعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز علاقات العراق بجيرانه وأصدقائه واحترام سيادته واستقلاله".
واوضح عبد المهدي وفقاً للبيان "عزم الحكومة العراقية على الاستمرار بمنهجها في التعامل الإيجابي مع المظاهرات والتشديد على سلميتها وحمايتها من قبل القوات الأمنية والسعي الجاد لتحقيق المطالب وفق الدستور والقانون".
فيما أكد وزير الخارجية الامريكي بحسب البيان "دعم الولايات المتحدة الأمريكية الى رئيس الوزراء والحكومة العراقية والرغبة في تعزيز التعاون بين البلدين وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي ومساعدة العراق على تعزيز أمنه واستقراره واستقلاله وعدم التدخل بشؤونه الداخلية".
كما أكد على "حق التظاهر السلمي في ظل النظام الديمقراطي العراقي ودعم القوات الأمنية العراقية".
وكانت المتحدثة بأسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغاس تحدثت عن الاتصال الهاتفي بين بومبيو ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي وقالت ان الوزير بومبيو أكد أن "المظاهرات السلمية هي عنصر أساسي في جميع الديمقراطيات واستنكر أعداد القتلى بين المتظاهرين نتيجة القمع من جانب الحكومة العراقية واستخدام القوة المميتة بحقهم ، فضلا عن التقارير التي تتحدث عن اختطاف المتظاهرين".
وحث وزير الخارجية الامريكي عبد المهدي على "إتخاذ خطوات فورية لمعالجة المظالم المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد".

قيم الموضوع
(0 أصوات)