ardanlendeelitkufaruessvtr

سياسي مستقل: الوضع العراقي مرتبك والكرة بملعب البرلمان


سياسي مستقل: الوضع العراقي مرتبك والكرة بملعب البرلمان
 وصف السياسي المستقل، محمد العكيلي، وضع العراق الحالي بـ"المرتبك".
وقال العكيلي ان" الوضع السياسي مرتبك وشائك ولا توجد فيه معايير الحلول المثلى لملائمة ما يجري في البلد"، مبينا ان" مرشح أي كتلة لرئاسة الوزراء بدلا عن عادل عبد المهدي المستقيل بكابينته هو "ضرباً من الخيال".
وأضاف" لا توجد أي كتلة سياسية تمتلك الرصيد الكافي لاعتلاء منصة الكتلة الأكبر لترشيح بديلا لعبد المهدي"، موضحاً" قبل أيام عندما اشتدت المباحثات من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح مع الكتل السياسية طرح اسم محمد شياع السوداني من قبل كتلة البناء؛ لكن اعتراض سائرون أدى الى ارباك المشهد السياسي".
وتابع العكيلي" كتلتي الحكمة والنصر كانتا مع لملمة شتات الازمة؛ لكن الداعم الأكبر للسوداني هي الفتح"، مشيرا الى ان" من أربك رئيس الجمهورية بإصدار كتاب الى البرلمان هو تنصل بعض الكتل من الاتفاق على السوداني بالتالي رمى الكرة بملعب مجلس النواب لاختيار رئيس الوزراء من الكتلة الأكبر".
وأكد ان" مجلس النواب تنصل من مسؤوليته بترشيح شخصية لرئاسة الوزراء حسب المادة 76 من الدستور"، منوها الى" اننا لا نستطيع تجريد الدولة من الحكومة حالياً كونها المعنية بتوفر الخدمات وكافة الأمور، اذا نقطة الالتقاء بين المتظاهرين والدولة هي الحكومة وليست الكتل السياسة التي تلتقي مع أنصارها، وليس لدينا بديلا لها ونحن نقترب من الفراغ الدستوري".
وأشار العكيلي الى ان" المسؤول الأول عن ما يجري اليوم هي الطبقة السياسية التي فقدت بوصلة الاتجاه وقدمت الحكومة كبش فداء ودافعت بها عن نفسها امام الجمهور".
واستدرك بالقول" وضع العراق اليوم يشبه لعبة {الجلكة} في الحالتين هو الخاسر، والبرلمان امام خيارين اما تمديد فترة حكومة تصريف الاعمال او الذهاب الى فراغ دستوري".


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/alhadathcenter/public_html/templates/ts_news247/html/com_k2/templates/default/item.php on line 285
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث