ardanlendeelitkufaruessvtr

ناشط مدني: المتظاهرون حددوا خياراتهم في رئيس الوزراء وتصلنا اشارت من السلطة

ناشط مدني: المتظاهرون حددوا خياراتهم في رئيس الوزراء وتصلنا اشارت من السلطة
 اكد الناشط المدني، ذو الفقار حسين، تحديد المتظاهرين خياراتهم في رئيس الوزراء المقبل.
وقال حسين ان" المسؤولية الرئيسية والقانونية والدستورية تقع في عهدة البرلمان العراقي والكتلة الأكبر؛ لكن الشارع وضع صفات لرئيس الوزراء القادم"، عاداً رمي الكرة من السياسيين الى ساحة التظاهرات "تنصل من المسؤولية".
وأضاف ان" المرشحين الذين تداول أسمائهم في الاعلام والاوساط السياسية لا يوجد لغاية الان من يتبنى ترشيحهم بالتالي الكتل متخوفة في طرح أسماء باعتبار ان الشارع رافض لما يتم طرحه السياسيين من الأسماء
وتابع ان" الشارع العراقي عموماً لا يثق ولا يمتلك قدرة كافية للتواصل مع الطبقة السياسية وقطعت العلاقة"، مشيرا الى ان" الشخص الجيد في المنظومة التي أحدثت خللا لن يوافق عليه الشارع".
وزاد" الطبقة السياسية تركت ما طلبه الشارع وحولته الى اشخاص؛ لذا الشارع العراقي خلال هذه الأيام التي طرحت بها الأسماء كان أكثر قوة في ردة فعله وأكثر جراءة في رفض هذه الأسماء وبالتالي احرجت السلطة بانها غير قادرة على طرح شخص".
وأشار الى انه" على الطبقة السياسة ان تراعي وضع الشارع العراقي وامن ونفوذ السلطة والحفاظ على هيكلية الدولة ونقطة التواصل بين المتظاهرين والقوى موجودة لكن عليهم ترشيح رئيس وزراء مطلوب من قبل الشعب".
وبين ان" اللقاءات ما زالت مستمرة مع الأمم المتحدة وكذلك تصل بعض الرسائل من السلطة باتجاهات معينة"، لافتا الى ان" جميع الأطراف عازمة على انهاء المشكلة قبل انتهاء المدة الدستورية لملء منصب رئيس الوزراء".
وأردف بالقول، ان" الكتل السياسية لن تحقق الرضى الكامل للشعب ومن يأتي لرئاسة الوزراء لن يحقق الرضا المطلق للشارع العراقي ولا للطبقة السياسية".
واختتم حسين بالقول" هنالك حالات اغتيال بعبوات وسلاح كاتم للناشطين المدنيين، وبين امس واليوم تم اختفاء 5 من الناشطين بسبب ضعف الجهد الاستخباراتي"، كاشفا عن" مطالبة المتظاهرين القوات الأمنية بحمايتهم، ولم يتحقق أي شيء مجدي وكأنما حالات الاغتيال امر مدروس ومخطط بصورة محبكة".


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/alhadathcenter/public_html/templates/ts_news247/html/com_k2/templates/default/item.php on line 285
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث