ardanlendeelitkufaruessvtr

متظاهرو التحرير يعلنون البراءة من هؤلاء ودعوة لاعتقالهم

 

متظاهرو التحرير يعلنون البراءة من هؤلاء ودعوة لاعتقالهم
اصدر متظاهرو ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، بيانا بخصوص ما جرى أمس واليوم من أحداث، معلنين براءتهم ممن ركب موجة التظاهرات واعتدى على الممتلكات العامة وقطع الشوارع واحرق البنايات وعطل الدوام.
وجاء في بیان ساحة التحرير:
يا أبناء شعبنا العراقي الكريم..
انه منذ اليوم الأول لانطلاق حركتنا الاحتجاجية في اليوم الأول من تشرين الأول بهتاف "نريد وطن" وإلى يومنا الحالي، قدمنا مئات الشهداء والاف الجرحى من اخوتنا المتظاهرين في سبيل إزاحة طاغوت الفاسدين والسارقين والقتلة الذي جثم على صدر العراق منذ أكثر من ستة عشر عاما، ومنذ أن أعلنا عن الاعتصام السلمي واجهنا مختلف أنواع التخوين والتشكيك والقتل والقمع بشتى الأساليب والطرق الرخيصة.
الا اننا واجهنا كل ذلك بصدور عارية ولم نحمل سوى العلم العراقي وهتاف سلمية سلمية، وراهنا على قيمة وأهمية التظاهر العفوي غير المسيس الذي فسح المجال أمام بعض الجهات السياسية لركوب موجة التظاهر بقصد تصفية حساباتها مع خصومها، وأكدنا ولا زلنا نؤكد أن من كان يقطع الشوارع ويمنع الدوام ويحرق المحلات ويعتدي على الأجهزة الأمنية جهات غريبة عن التظاهرات تتبع بعض القوى السياسية والتي انسحبت مؤخرا.
لقد حافظنا على حركتنا الاحتجاجية قدر امكاناتنا والتزمنا بتوجيهات المرجعية الدينية الشريفة وعبرنا بشتى الطرق عن رفضنا لما يحصل، وقدمنا مختلف مقترحات الحلول للخروج بنتائج تصب في صالح الجميع، واليوم.. نعلن البراءة ممن يسيء للتظاهر السلمي أو يخرج عن ساحات التظاهر، وعلى الأجهزة الأمنية اعتقال كل من يعتدي على مؤسسات الدولة وممتلكات المواطنين.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)