ardanlendeelitkufaruessvtr

محلل سياسي: حسم مرشح الرئاسة على طاولة التوافقات وسياستنا الخارجية "متخلفة"

 

محلل سياسي: حسم مرشح الرئاسة على طاولة التوافقات وسياستنا الخارجية "متخلفة"
اكد المحلل السياسي، حسين شلوشي، عن بدء مخاض جدي لحسم اختيار مرشح رئاسة الحكومة المقبلة على طاولة التوافقات.
وقال شلوشي الان بدأت مخاضة جدية لحسم اختيار مرشح رئاسة الوزراء من بين 3 أسماء طرحت مؤخراً من قبل الكتل السياسية على طاولة النقاش".
واكد" حاجة العراق الى شخصية قوية تستطيع مجابهة هذا الكم الهائل من الازمات الداخلية والخارجية"، متوقعاً" ذهاب الكتل باختيار مرشح تخصصي ذا كفاءة لقيادة البلد في المرحلة المقبلة"، مستبعداً" اختيار شخصية غير جدلية ومستقلة بنسبة 100%".
وأضاف شلوشي، ان" سياسة العراق الخارجية متخلفة جداً عن الاخرين وغير مهتمة بقضايا البلد الأولى في تنظيم علاقاته الخارجية والمطالبة بحقوقه سواء باتجاه مواطنين او تنمية علاقات البلد واخذ دوره في المنطقة".
وأشار الى ان" هناك فرصة للسياسيين من اجل العمل لصالح العراق بظل التظاهرات التي فتحت طريقا لمن يريد ان يعمل لصالح الشعب خاصة بعد تسليط الضوء عليها عالمياً وعربياً".
وكان مصدر سياسي مطلع كشف عن اتفاق شبه نهائي تم على أحد المرشحين لرئاسة الوزراء وسيتم تكليفه فور عودة رئيس الجمهورية الى البلاد.
فيما أعلن المصدر، عن اتصالات جرت مع رئيس الجمهورية بخصوصه ومن المتوقع ان يقوم بتكليفه فور عودته، مبيناً، أن اجتماعات مكثفة جرت خلال الايام الثلاثة الماضية بعيدا عن الاعلام لحسم المرشح.

قيم الموضوع
(0 أصوات)