ardanlendeelitkufaruessvtr

شنكالي: لا تنازل عن استحقاق الكرد في حكومة علاوي ومستحيل اجراء انتخابات هذا العام

 

شنكالي: لا تنازل عن استحقاق الكرد في حكومة علاوي ومستحيل اجراء انتخابات هذا العام
اكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنكالي، إصرار الأحزاب الكردية على الاستحقاق الانتخابي في حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.
وقال شنكالي ان" علاوي عندما يريد ان يختار كابينته الحكومية وفق ما يرتئيه بعيداً عن الأحزاب يعني انه قريب من النظام الرئاسي، علماً انه لا يمتلك أي قاعدة سياسية ولا نيابية وجاء عن طريق كتلتي {بدر وسائرون} والى الان هناك بعض التحفظات عليه".
وأضاف" الديمقراطي صرح انه لن يتنازل عن الاستحقاقات الدستورية للإقليم بتمثيله في الكابينة الحكومية وحتى الاتحاد الوطني الكردستاني واضح في ذلك وان لم يصدر تصريحات والدليل زيارة لاهور جنكي برئاسة وفد الى بغداد للتفاهم مع علاوي والكتل الأخرى لتشكيل الكابينة الحكومية".
وكشفت صحف محلية وعربية عن إصرار كردي على وزارة المالية التي يشغلها حاليا فؤاد حسين بالإضافة الى وزارتين خدميتين في حكومة محمد توفيق علاوي المرتقبة، فيما أكدت أن يعض السنة يريدون الاحتفاظ بنفس وزاراتهم في حكومة المستقيل عادل عبد المهدي.
وعلق شنكالي على خطاب رئيس الوزراء المكلف بالقول" خطابه غير موفق وفيه الكثير من التهديديات بان من لا يصوت على حكومته يعتبر من السراق كما هدد الكتل السياسية بعودة التظاهرات علما ان ساحة التظاهر ليست موحدة وكل شارع لديه مطالب خاصة".

قيم الموضوع
(0 أصوات)