ardanlendeelitkufaruessvtr

البصرة تستعين بالجيش لإرواء عطش السكان

 

البصرة تستعين بالجيش لإرواء عطش السكان
أفادت قيادة عمليات محافظة البصرة، بايصالها مياه الشرب الى مناطق شمالي المحافظة، فيما لاقت المبادرة استحسان السكان.
وقالت القيادة في بيان إنه بالنظر لما تعانيه البعض من المناطق في محافظة البصرة من شحة المياه الصالحة للشرب بادرت قيادة عمليات البصرة وبالتنسيق مع الوحدات العاملة بامرتها من ايصال ماء الشرب الى أغلب مناطق شمالي البصرة، مشيرة الى ان ذلك جرى بعد تامين الاعداد الكافية من العجلات الحوضية.
واضاف، ان المبادرة لاقت أستحسان المواطنين في المناطق المذكورة الذين اشاروا الى صعوبة وصول العجلات الحوضية الى مناطقهم بسبب بعد المسافة ووعورة الطرق المؤدية الى بيوتهم التي قد تكون بعيدة نوعاً ماعن الطرق الرئيسة.
واوضح البيان ان قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال، وجه بايصال الماء الى المناطق البعيدة والوصول الى ابعد نقطة والدخول الى الاحياء والازقة واستعمال العجلات الصغيرة للمناطق الفرعية، مشيرا الى ان الغاية ايصال الماء الى الجميع مهما كانت الصعوبات والسعي قدر الامكان لحصول المواطنين على حاجتهم من الماء الصالح للشرب .
يشار الى ان محافظة البصرة بجميع مدنها لم تزل تعاني من عدم توفر الماء الصالح للشرب، برغم توفر التخصيصات الكبيرة لدى الحكومة الاتحادية وكذلك الحكومة المحلية التي فشلت في ايصال الماء الصالح للشرب الى الناس طيلة السنين الماضية، في حين ظل نهرا دجلة والفرات وشط العرب يلقون بمياههم العذبة في الخليج من دون الافادة منها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)