ardanlendeelitkufaruessvtr

الكاظمي يحذر من انتشار كورونا ويأمر بـ"عدم التهاون"

 

الكاظمي يحذر من انتشار كورونا ويأمر بـ"عدم التهاون"
حذر رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، من تزايد انتشار خطر الإصابات بفيروس كورونا، فيما وجه الأجهزة الأمنية بتنفيذ واجباتها في فرض حظر التجوال دون تهاون.
وذكر بيان لمكتب الكاظمي، أن "اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية عقدت جلستها التاسعة ، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجرى بحث جدول أعمالها حول إجراءات مكافحة جائحة كورونا وتطورات الموقف الصحي في بغداد والمحافظات ومستوى الإلتزام بحظر التجوال ومخاطر وتداعيات عدم الإلتزام في عدد من المناطق".
وشدد رئيس مجلس الوزراء على "الالتزام بإرشادات الوقاية الصحية وقيام الأجهزة الأمنية بتنفيذ واجباتها في فرض حظر التجوال دون تهاون في أوقاته المحددة والحظر الشامل خلال عطلة عيد الفطر المبارك، والتأكيد على زيادة حملات التوعية عبر وسائل الإعلام".
ودعا الكاظمي إلى "تعاون الجميع لتجنب تزايد وانتشار خطر الإصابات وتعريض النظام الصحي للمزيد من الضغوط تفوق طاقته التصميمية، وتؤثر على التمكن من تقديم الخدمات العلاجية للحالات الاخرى، من أمراض مزمنة وغيرها".
واستمع المجلس لتقرير قدّمه وزير الصحة والبيئة عن معدلات الإصابة والخط البياني لها ولحالات التعافي والوفيات ، وملاحظة حصول زيادة في الإصابات تستوجب تشديد إجراءات الحظر لحماية المواطنين من خطر انتشار الفيروس والتحذير من تجاهل النصائح والإرشادات الصحية.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)