ardanlendeelitkufaruessvtr

نواب البصرة يرشحون 5 أسماء لشغل حقيبة النفط

 

نواب البصرة يرشحون 5 أسماء لشغل حقيبة النفط
تقدم اعضاء مجلس النواب عن محافظة البصرة، ببيان الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بترشيخ خمس شخصيات من المحافظة لتسلم حقيبة وزارة النفط، فيما اشاروا الى ان الاختيار جرى بحضور جميع الاعضاء وبالاقتراع السري.
وجاء في رسالة موجهة باسم نواب البصرة ان " ٥٨ شخصية من محافظة البصرة تقدمت للترشح لمنصب وزارة النفط الذي خصت به البصرة"، مشيرة الى انه " في المرحلة الاولى جرى اختيار ١٠ شخصيات للترشيح بالتصويت السري".
واردفت انه "اجريت لذلك جولة انتخابية ثانية وكانت النتيجة فوز خمسة اشخاص بالترشيح"، منوهة الى حضور جميع نواب البصرة ال ٢٤ الى التصويت في الجولتين".
وأضافت الرسالة أن "الشخصيات التي رشحت، جميعهم من أهل البصرة وهم كل من عبد الكريم جبر محمد الساعدي بكلوريوس هندسة، و محمد هليل الكعبي دكتوراه هندسة، ومحمود عباس علي الجبوري بكلوريوس هندسة، واحمد خزعل حمد عساف الإمارة، بكلوريوس هندسة، و سلام عودة المالكي، بكلوريوس آداب"، فيما شكر نواب البصرة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لحصره منصب وزارة النفط بمحافظة البصرة.
واوكل الكاظمي مهمة اختيار مرشح لمنصب وزير النفط الى نواب محافظة البصرة في البرلمان وذلك بعد مقاطعتهم جلسة التصويت على الحكومة الجديدة، مطالبين بهذا المنصب عادين اياه من استحقاق اغنى محافظة بالبترول التي تقع اقصى جنوبي العراق.
وأرجأ مجلس النواب التصويت على مرشحي وزارتي الخارجية والنفط إلى وقت آخر لعدم الاتفاق على تسمية المرشحين. كما ان خمسة مرشحين لم ينالوا الثقة، وهم مرشحو وزارات التجارة والزراعة والثقافة والهجرة والعدل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)