ardanlendeelitkufaruessvtr

العتابي: النواب المصابون بكورونا لن يؤثروا على نصاب الجلسة.. ويكشف 30 مليار دولار سائبة

 

العتابي: النواب المصابون بكورونا لن يؤثروا على نصاب الجلسة.. ويكشف 30 مليار دولار سائبة
رأى القيادي في كتلة النهج النيابية، مثنى العتابي، عدم تأثر نصاب جلسة مجلس النواب بغياب النواب المصابون بفيروس كورونا، فيما كشف عن 30 مليار سائبة.
ووصف العتابي مجلس النواب بـ"الكسول والعاطل والمعطل لعدم عقده جلسة واحدة مع كم الازمات التي تعصف بالعراق"، قائلا ان" اي اصلاح في المنظومة البرلمانية والتنفيذية غير مجدي ويجب المضي في انتخابات مبكرة تتناغم مع الشارع"
وأضاف" اما النواب المصابون بكورونا فلن يؤثروا على نصاب الجلسة ".
وقال العتابي" الدول لا تفلس وعلى الساسة العراقيين ان يفهموها ان الدول تمر بأزمات وعليهم التحرك بشكل جيد وترتيب الأوليات، فأزماتنا في العراق ولادة لان رحمها كبير وهي مصنوعة ان تلد".
وبين ان" الكاظمي تراجع عن المساس برواتب الموظفين وتوجه الى رواتب العليا وادرك ان المساس برواتب الموظفين بمثابة اللعب بالنار والخروج عن ملتهم"، موضحاً ان" موارنة 2020 تتضمن 60 مليار دولار، ولدينا اكثر من 30 مليار دولار سائبة، كما هناك فائض موازنتين والمقدرة 34 مليار دولار واطنان من الذهب ومبالغ الكمارك جميعها لو لملمت ستحل الازمة".
وأشار العتابي الى ان" الساسة جعلوا من تخفيض اسعار النفط شماعة للازمة الاقتصادية، والذهاب الى صناديق أخرى خطر وعليهم لملمة الأموال"، مؤكداً" حاجة البلد الى إدارة ناجحة للازمة كما حصل في 2015 والتي تم تجاوزها بترشيق الوزارات".

قيم الموضوع
(0 أصوات)