ardanlendeelitkufaruessvtr

كورونا في البرلمان العراقي.. نواب يرفضون حضور الجلسات خشية الإصابة

 

كورونا في البرلمان العراقي.. نواب يرفضون حضور الجلسات خشية الإصابة
أفاد مصدر نيابي، بأن رئاسة البرلمان لم تحدد أي موعد لإستئناف الجلسات، فيما أشار إلى رفض نواب الحضور الى الجلسات خشية إصابتهم بفيروس كورونا.
وقال المصدر إن "الجلسة السادسة لمجلس النواب التي شهدت التصويت على قانون الاقتراض المحلي والخارجي رفعت إلى إشعار آخر، ولم يحدد أي موعد لاستئناف أو انعقاد الجلسة المقبلة".
وأضاف أنه "لا توجد أي بوادر حاليا باستئناف وانعقاد الجلسات"، مشيراً إلى أن "أعضاء البرلمان لن يحضروا جلسات المجلس خشية إصابتهم بفيروس كورونا".
ولفت المصدر، إلى أن "هناك أكثر من 30 نائباً مصاباً بفيروس كورنا، بعضهم تماثل للشفاء، بالإضافة إلى وفاة وإصابة عدد من الموظفين المجلس بهذا الوباء".
وبين المصدر، أن "هناك توجها بانعقاد جلسات البرلمان عبر البوابة الالكترونية لمنع التجمعات وحفاظا على عدم أصابه النواب الآخرين بفيروس كورونا".
وكان مقرر البرلمان العراقي هوشيار قرداغ كشف، في 22 حزيران الجاري، عن توجه نيابي لعقد جلسات البرلمان المقبلة عبر المنصة الالكترونية المعروفة باسم الفيديوكونفرانس، عقب تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين النواب وموظفي البرلمان.
ورجح النائب عن تحالف الفتح، في وقت سابق، أن يؤثر انتشار وباء فيروس كورونا بين النواب وموظفي البرلمان على عقد جلساته ، واشار الى ان المعلومات تفيد بتسجيل 34 إصابة بفيروس كورونا بين النواب وموظفي البرلمان.

قيم الموضوع
(0 أصوات)