ardanlendeelitkufaruessvtr

حيل بسيطة في الطهي والأكل تساعد على خفض الوزن

حيل بسيطة في الطهي والأكل تساعد على خفض الوزن
برلين  – تصعب عملية التحكم في حجم الطعام الذي يتم تناوله على مدار اليوم لارتباطه بشكل كبير بالنكهات التي تستخدم في الطهي ولعجز البعض عن مقاومة النظر إلى أطباقهم المفضلة. يرى خبراء التغذية أن بعض الحيل البسيطة كفيلة بتحديد نسبة المأكولات اليومية.
نقل الموقع الألماني دويتشه فيله، عن أخصائية التغذية بيرجيت اويلبوتيل قولها إن المكوِّن السري متعدد الاستخدامات الذي قد يساعدنا على تقليل كمية السعرات الحرارية هو المياه المعدنية الغازية: “سواء بالقلي أو الطهي على البخار أو التحميص أو تحضير الحلويات، يمكنك بالمياه المعدنية توفير سعرات حرارية إضافية”.
في القلي: قد تكون المياه المعدنية بديلا خاليا من السعرات الحرارية عن الزيت أو الزبدة. ولتقوم بالقلي، ما عليك سوى إضافة المياه المعدنية الغازية إلى مقلاة ساخنة، إلى أن تظهر بعض الرغوة، ومن ثم يُضاف اللحم أو السمك، ويطهى حتى يصبح لونه بنيا ذهبيا. وإذا كان السائل قد تبخر، أضف المزيد من المياه المعدنية حسب الحاجة. بحسب ما نشره موقع (فوكوس) الألماني.
مع الحساء: أما بالنسبة إلى الحساء فتضيف المياه المعدنية الغازية ميزة خاصة دون استخدام الكثير من القشطة، ليس لأنها تسمح بظهور المزيد من الرغوة فحسب، بل بسبب النكهة المكثفة التي تضيفها بعيداً عن السعرات الحرارية.
مع الحلويات: من الممكن استخدام المياه المعدنية أيضا مع بعض أطباق الحلوى. إذ تجعل الحلويات كريمية دون استخدام الحليب أو القشدة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية. كما أنها تضيف نكهة خاصة على الحلويات.
مع الخضراوات: تحضير صلصة السلطة مع المياه المعدنية الغازية يحافظ على نكهتها طازجة، بالإضافة إلى أنها منخفضة الدهون. وعند طهي الخضروات على البخار، تحافظ على لونها كما تجعلها أكثر هشاشة. بحسب ما نشره موقع أبونيت الألماني.
    تحضير صلصة السلطة مع المياه المعدنية الغازية يحافظ على نكهتها طازجة، بالإضافة إلى أنها منخفضة الدهون
في العجين: استبدال جزء من الحليب في العجين بالمياه المعدنية الغازية يجعلها هشة وطرية أكثر، وذلك لأن حمض الكربونيك يعمل كعامل تخمير، وبالتالي فهو بديل طبيعي لصودا الخبز.
ومن جهة أخرى، أكدت دراسة علمية أجريت في جامعة ليدز البريطانية أن حساب عدد السعرات الحرارية لم يعد الطريقة المثلى لإتباع نظام غذائي جيد، وأن سر إنقاص الوزن يكمن في الشعور بالشبع. وأوضح العلماء في الدراسة، التي نشرت في دورية التغذية البريطانية، أن تناول المزيد من الطعام لم يعد كارثة، وأن السبب الحقيقي لخسارة الوزن هو تناول أطعمة ذات طاقة منخفضة، مثل المعكرونة والأرز والفاكهة والخضروات.
ولأن السعرات الحرارية لتلك الأطعمة أقل لكل غرام من الأطعمة ذات الطاقة العالية، كالجبن والبسكويت والشوكولاتة والحلويات والمقرمشات والمايونيز والزبدة، فهذا يعني أن الأشخاص يمكن أن يتناولوا وجبات أكبر ولا يكتسبون مزيداَ من الوزن.

قيم الموضوع
(0 أصوات)