ardanlendeelitkufaruessvtr

بسكويت شوفان بالزبيب
الشوفان: غني بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة المهمّة للجسم، وهو يساعد على إنقاص الوزن، وفي تقليل مستويات السّكر في الدم، ويحتوي على الألياف، وفيتامين ب، والفسفور، والمغنيسيوم، والزنك، بالإضافة إلى أنّه يُعدّ من الأغذية الخالية من الجلوتين.
الزبيب: أثبتت العديد من الدراسات أن للزبيب العديد من الفوائد الصحية أهمها تقوية الذاكرة وتوفير الطاقة للجسم ويضم الزبيب العديد من المواد المفيدة للجسم ومن بينها الكربوهيدرات والألياف والسكر والبروتينات والدهون والمعادن ومضادات الأكسدة.
المقادير:
 نصف كوب زبيب
 كوب من الشوفان
 نصف كوب زبدة طرية
 بيضة واحدة
 نصف كوب من السكر البني
ملعقة صغيرة من الفانيليا (حسب الرغبة) كوب من الطحين الأسمر أو طحين القمح ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر
 رشة ملح  ربع كوب ماء. ويمكن إضافة القليل من القرفة حسب الذوق.
طريقة التحضير:
يسخن الفرن إلى 180 درجة  مئوية، ثم يوضع الزبيب والماء في الخلاط ويضربا إلى أن يصبح الخليط أملس. يُخلط الزبيب المهروس مع الزبدة والبيضة والسكر البني والفانيليا في وعاء كبير الحجم، إلى أن يصبح الخليط متجانسا. في إناء آخر يمزج الدقيق مع الشوفان والقرفة والملح، ثم يُصب الخليط الجاف على الخليط الرطب ويخلطان جيدا، ويمكن إضافة حبيبات صغيرة من الزبيب.
يشكل العجين بواسطة ملعقة الأكل أو باليد إلى دوائر ثم يوضع على ورق الطهي أو ورق الزبدة في طبق الفرن، يدخل الطبق إلى الفرن الساخن ويخبز لمدة 20 دقيقة أو أقل لكي لا يصبح يابسا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)