ardanlendeelitkufaruessvtr

النهضة تضغط عبر الشارع لمنع إصلاحات اجتماعية

النهضة تضغط عبر الشارع لمنع إصلاحات اجتماعية
تونس - عمدت جمعيات دينية وأئمة معروفون بقربهم من حركة النهضة إلى تنظيم تظاهرة سياسية جمعت فيها الآلاف من أنصارها في العاصمة التونسية تحت شعار مواجهة إصلاحات اجتماعية ينتظر أن يعلن عنها الرئيس الباجي قائد السبسي، الاثنين، في خطوة قال متابعون للشأن التونسي إن هدف النهضة من ورائها استعراض القوة والضغط لمنع تمرير الإصلاحات، واستثمار المشاعر الدينية في حملة سابقة لأوانها للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019.
وتظاهر الآلاف من التونسيين، أمام مقر البرلمان وسط العاصمة، رفضا لتقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة التي شكلها الرئيس التونسي بغرض إعداد تقرير حول كل القضايا المتعلقة بالحريات الفردية والعامة.
ورفع المحتجون وهم أئمة وشخصيات منتمية إلى الأحزاب والجمعيات الإسلامية في تونس وفي مقدمتهم حركة النهضة الشريكة في الحكومة، شعارات مندّدة بالتقرير ومن بينها “تقرير اللجنة انقلاب على الدستور”، و”تغيير أحكام المواريث اعتداء على القرآن”، و”التقرير يكرّس الصراع الأيديولوجي”، و”شعب تونس حرّ.. والتقرير لن يمرّ”.
وألقى عدد من الإسلاميين المعروفين بمواقفهم المتشددة خطابات موجزة من أعلى منصة قبالة المحتجين دعوا فيها إلى التصدي للتقرير، حيث وصف المفتي السابق حمدة سعيّد أصحاب التقرير بـ”المتفسخة” وتساءل “أهم أعلم من الله؟ أهم أدرى بصلاح الكون والإنسان من الله؟”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)