ardanlendeelitkufaruessvtr

الرئيس العراقي برهم صالح يدعو الشركات الفرنسية لتوسيع استثماراتها في العراق والمساهمة في اعادة الاعمار

العراق - ضحى سعدون 
 
دعا الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح الشركات الفرنسية للمساهمة في اعادة اعمار العراق، وتأهيل البنى التحتيتية في المناطق المتضررة من الارهاب.
وأكد صالح خلال لقاءه السفير الفرنسي لدى العراق السيد برنو أوبير وممثلين لعدد من الشركات الفرنسية، في قصر السلام ببغداد اليوم السبت، على أهمية الاستفادة من خبرات هذه الشركات في العديد من المجالات.
كما شدد الرئيس برهم صالح على عمق علاقات الصداقة التي تربط البلدين وشعبيهما، مبينا أهمية توسيع آفاق التعاون في المجالات كافة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين العراق وفرنسا.
وأشار رئيس الجمهورية الى نشاطات الشركات الفرنسية التي تعمل العراق، لاسيما في مجال النفط والطاقة، داعيا إلى زيادة استثماراتها في البلاد.
وفيما اكد سيادته أهمية وجود بيئة ملائمة لجذب الاستثمارات الخارجية إلى العراق، دعا الى ضرورة أن تعمل هذه الاستثمارات على ايجاد فرص عمل للأيدي العاملة العراقية، مشيرا إلى ان العراق يمتلك فرص استثمارية كبيرة في جميع المجالات.
بدوره اشاد السفير الفرنسي السيد  برنو أوبير بمستوى العلاقات والشراكة بين البلدين، فيما  أبدى ممثلو الشركات الفرنسية استعدادهم للاستثمار في العراق وتسخير خبراتها في تنمية الاقتصاد العراقي واعادة الاعمار.
قيم الموضوع
(0 أصوات)