ardanlendeelitkufaruessvtr

الملك السعودي يعرب لعبد المهدي عن "ارتياحه" للتطور والاستقرار في العراق

أبلغ رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، رغبة الحكومة العراقية بتطوير العلاقات مع الرياض في جميع المجالات، فيما أعرب عبد العزيز عن "ارتياحه للتطور والاستقرار" الذي يشهده العراق.
وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقت وكالتنا نسخة منه، إن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي التقى في الرياض ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز"، مبينا أنه "اجريت في قصر الديوان الملكي اليوم مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلام الوطني لكلا البلدين، وحضر اللقاء الامراء والوزراء وكبار الشخصيات في الديوان الملكي ورجال الاعمال".
وأكد عبد المهدي، بحسب البيان، أن "زيارته للمملكة تجسد توجه الحكومة العراقية ورغبتها بتطوير العلاقات مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات"، لافتا الى أن "تبادل الزيارات بهذا المستوى الكبير يفتح آفاقا واسعة ويحقق تطلعات الشعبين والأمن والاستقرار لعموم شعوب المنطقة".
من جهته، اعرب الملك سلمان بن عبد العزيز، "عن ارتياحه للتطور والاستقرار الذي يشهده العراق وان تؤدي زيارة رئيس مجلس الوزراء الى تحقيق مايصبو اليه البلدين من زيادة التعاون ورفع مستوى العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين العراقي والسعودي".
يشار الى أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وصل، صباح اليوم، الى مدينة الرياض في مستهل زيارة رسمية الى المملكة العربية السعودية تستغرق يومين.
قيم الموضوع
(0 أصوات)