ardanlendeelitkufaruessvtr

ضبط خلية إرهابية تابعة لإخوان مصر في الكويت

ضبط خلية إرهابية تابعة لإخوان مصر في الكويت
الكويت - أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، عن ضبط الأجهزة الأمنية المختصة لخلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان المسلمين صدر بحق عناصرها أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى السجن 15 عاما.
وقالت الوزارة في بيان تناقلته مواقع إخبارية كويتية إن عناصر الخلية قاموا بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين من الكويت مقرا لهم، وموضحة أن الجهات المختصة في الوزارة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية.
وأضافت الوزارة أنه من خلال التحريات تمكنت السلطات الأمنية من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية تم بموجبها ضبطهم في أماكن متفرقة، وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية، وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية، مؤكدة أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عمن مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم.
وحذرت وزارة الداخلية من أنها لن تتهاون مع كل من يثبت تعاونه أو ارتباطه مع هذه الخلية أو مع أي خلايا أو تنظيمات إرهابية تحاول الإخلال بالأمن، مؤكدة أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن الكويت.
وعقّبت صحيفة الرأي المحلية على بيان الداخلية الكويتية، مشيرة إلى أنّ معلومات سبق أن وردت على الصحيفة بشأن تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط شبكة إرهابية يحمل منتسبوها الجنسية المصرية، تتكون من 8 أفراد نفذوا عمليات إرهابية في مصر وصادر بحقهم أحكام مشددة بالسجن.
وبدوره توقّع مصدر كويتي أن تتوسّع القضية خلال الأيام القادمة بالكشف عن الجهات المحلّية المتعاونة في تهريب الخلية ومساعدة أفرادها على التخفّي والاختباء.
ولم يستبعد ذات المصدر أن يكون للقبض على الخلية الإخوانية استتباعات سياسية من خلال إعادة تسليط الأضواء على دور جماعة الإخوان المسكوت عنه في الكويت وما تتمتّع به من حرّية الحركة ومن استغلال لأجهزة الدولة ذاتها في خدمة أهداف تنظيمها العابر للحدود، بما في ذلك تمكنّها من جمع أموال طائلة لفائدة التنظيم تحت يافطة “العمل الخيري” الذي تمارسه “جمعية الإصلاح الاجتماعي” التابعة للإخوان.
واعتبر المصدر أنّ هذه القضية محرجة على نحو خاص للسلطة الكويتية كونها تتعلّق بالعلاقة مع بلد عربي آخر هو مصر، حيث لا تريد السلطة أن يكون لأي جماعة تأثير سلبي على علاقات الكويت الإقليمية والدولية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)