ardanlendeelitkufaruessvtr

لعبة ببجي PUBG تدخل سوق السيارات أيضاً!

منذ ظهورها مؤخراً وحتى اليوم؛ خلّفت لعبة ببجي ثورة في عالم الألعاب الإلكترونية المصنّفة تحت قائمة الألعاب الحربية التي تتواجد على كافة المنصات من الكمبيوتر إلى الكونسول والهواتف الذكية. تقوم هذه اللعبة على عدد من اللاعبين يصل إلى 100 لاعب يلعبون بشكل فردي أو ضمن فريق، كل واحد/فريق منهم يهدف إلى أن يكون الناجي الأخير بعد القضاء على المنافسين.


اللعبة تبدأ منذ اللحظة الأولى التي يقفز فيها اللاعبون من طائرة هبوطاً بالمظلات على جزيرة معزولة يوجد فيها عدد من المباني والمواقع، التي تتواجد فيها الكثير من أنواع الأسلحة والذخيرة ومعدات حربية أخرى، إلى جانب عدد من أنواع المركبات الموزعة عشوائياً وتشمل على؛ الدراجات النارية والسيارات والبيك أب والقوارب.
تعتبر السيارات الموجودة في هذه اللعبة واحدة من أكثر السيارات المطلوبة من قبل محبي المغامرات، الذين يقودون على الطرق الوعرة وصولاً إلى اكتشاف ما أو تحقيقاً لهدف معيّن؛ إذ أنها مركبات موجودة في الحقيقية وتلقى طلباً وعرضاً في أسواق السيارات الدولية والعالمية؛ فعلى سبيل المثال تعتبر سيارة UAZ واحدة من سيارات الدفع الرباعي التي استخدمها جيش الاتحاد السوفيتي سابقاً، في حين يوجد سيارة "داسيا 1300" التي أنتجتها رومانيا خلال فترة الحرب الباردة واستمر إنتاجها حتى عام 2004.


أهم مركبات لعبة ببجي PUBG

ظهر في هذه اللعبة الإلكترونية التي باتت حديث الشارع؛ عدداً من المركبات التي تمّ تصنيفها بحسب السرعة والقوة. فيما يتعلّق بالمركبات السريعة فقد جاءت تصاعدياً بحسب الآتي:


1. مركبة بجي من فئة سيارات الطرق الوعرة التي تتسع لراكبين، تصل سرعتها القصوى إلى 100 كم/الساعة.
2. ميني باص من نوع فولكس فاجن Type 2 موديل 1950 ويتسع لـ 6 ركّاب، تصل سرعته القصوى إلى 110 كم/الساعة.
3. مركبات UAZ التي تنتمي لفئة الدفع الرباعي المخصص للطرق الوعرة، تتوفر بنسختين (كشف وأخرى مع سقف صلب) وتصل سرعتها القصوى إلى 130 كم/الساعة. إضافة إلى الدراجات النارية من نفس نوع هذه المركبة.

4.مركبة داسيا 1300، ثاني أسرع مركبات لعبةببجي، مزوّدة بمحرك يولّد ما قوته 54 حصان

5. سيارة ودراجة ميرادو هي الأسرع على الإطلاق في هذه اللعبة، تتسع لـ 4 ركّاب وتتوفر بنسخة الكوبيه الرياضية، تصل سرعتها القصوى إلى 152 كم/الساعة.


على غرار ذلك احتلت مركبات ودراجات ميرادو الأسرع في لعبة ببجي المركز الثالث من حيث القوة، تلتها داسيا 1300 في المركز الرابع، ثم سيارات UAZ التي أتت خامساً، سادساً وأخيراً أتت مركبات الكوتشي في تصنيف سيارات PUBGG من حيث القوة. أما المراكز الأول والثاني فقد كانا من نصيب ميني باص وشاحنة روني على التوالي.


يتوقّع بعض خبراء سوق السيارات أن حركتي العرض والطلب، ما إذا استمرت شهرة وانتشار هذه اللعبة الإلكترونية، سوف تشهد تزايداً خاصة على المركبات المذكورة أعلاه من قبل محبي المغامرات والقيادة على الطرق الوعرة؛ فقد تدخل بعض العلامات المُشار إليها في الأعلى إلى سوق سيارات للبيع في عمان والسعودية والبحرين والإمارات وقطر والكويت؛ نظراً لأن الشباب الخليجي عموماً يُصنّف من محبي المغامرة واقتناء السيارات السيارات السريعة والقوية لقيادتها على الطرق الوعرة ضمن أنشطة وسباقات يتم تنظيمها فيما بينهم.


من ناحية أخرى قد يكون هنالك عودة لإنتاج موديلات جديدة كليّاً لتلك السيارات من قبل الشركات المُصنّعة لها، كفرصة للتسويق على نطاق واسع وتلبية رغبات المهتمين.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)