ardanlendeelitkufaruessvtr

زلاتكو: لم نلق كلمتنا بعد
أكد مدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش استحقاق فريقه للفوز على انكلترا في مباراة نصف نهائي كأس العالم بهدفين في مقابل هدف، وقال: «نستحق الوصول للنهائي. الأداء الذي قدمه هؤلاء الفتية كان خياليا، صنعوا تاريخا ولكن لم نلق كلمتنا الأخيرة بعد وتتبقى مباراة واحدة أمامنا ونأمل أن نكون أبطال العالم».
وكان ماريو مانزوكيتش سجل هدفا في الدقيقة 109 ليقود كرواتيا للفوز 2-1 على إنكلترا بعد وقت إضافي والتأهل للمباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها لتواجه فرنسا يوم الأحد.
وبدا أن إنكلترا، التي لعبت في الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ 1990، في طريقها لبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1966، عندما تقدمت مبكرا عبر كيران تريبيير من ركلة حرة في الدقيقة الخامسة وفرضت هيمنتها تماما في الشوط الأول، وتعادلت كرواتيا، التي وصلت لقبل النهائي للمرة الأولى منذ 1998، عبر إيفان بريشيتش في الدقيقة 68 ثم أصبحت الطرف الأخطر في المواجهة.
وخاضت كرواتيا الوقت الإضافي للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة بعدما اجتازت الدنمرك وروسيا بركلات الترجيح، وكادت كرواتيا تصبح أول فريق يحتكم لركلات الترجيح ثلاث مرات في نسخة واحدة بكأس العالم، لكن بدا أنها تدخر طاقتها ونجح مانزوكيتش في انتزاع الفوز بتسديدة منخفضة ومتقنة قرب المرمى، ومنذ مسيرتها المبهرة إلى المربع الذهبي في 1998 في أول مشاركة لها في كأس العالم كدولة مستقلة فشلت كرواتيا في اجتياز دور المجموعات، لكن التشكيلة الحالية حققت انجازا أفضل من أبطال نسخة 1998 وباتت الفرصة سانحة للثأر من فرنسا التي هزمتها في قبل النهائي قبل 20 عاما، وستعود كرواتيا لاستاد لوجنيكي مجددا في موسكو لخوض المباراة النهائية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)