ardanlendeelitkufaruessvtr

العراق يتحدى البحرين في نهائي غرب آسيا

العراق يتحدى البحرين في نهائي غرب آسيا
أربيل (العراق)- تعرف على هوية بطل النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم بعد المباراة النهائية المرتقبة بين منتخب العراق ونظيره البحريني. ويسعى أصحاب الأرض، منتخب العراق، إلى الفوز باللقاء الذي سيقام على ملعب كربلاء الدولي بين أرضه وأمام جماهيره لإسعادهم وتحقيق لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه فيما يسعى المنتخب البحريني للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.
ووصل المنتخب العراقي إلى نهائي البطولة بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من فوز على لبنان واليمن وفلسطين وتعادل مع سوريا. فيما بلغ منتخب البحرين النهائي بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط من فوز على الأردن والكويت وتعادل مع السعودية.
وعن تاريخ البطولة يعتبر المنتخب الإيراني الأكثر تتويجا بها إذ حققها أربع مرات فيما حققتها منتخبات العراق والكويت وسوريا وقطر مرة واحدة لكل منها. وانطلقت النسخة التاسعة من البطولة يوم 30 يوليو الماضي بمشاركة تسعة منتخبات تم توزيعها على مجموعتين؛ الأولى لعبت في كربلاء والثانية في أربيل. وضمت المجموعة الأولى منتخبات العراق ولبنان وسوريا واليمن وفلسطين فيما ضمت الثانية منتخبات الكويت والسعودية والبحرين والأردن.
منتخب العراق تأهل للمباراة النهائية بوصفه بطل المجموعة الأولى، وتأهل منتخب البحرين لنهائي غرب آسيا بوصفه بطل المجموعة الثانية. وسيكون النهائي التاسع في تاريخ تلك البطولة التابعة لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، حيث فاز بها منتخب إيران أربع مرات، بينما فازت أربعة منتخبات باللقب مرة واحدة وهي العراق والكويت وسوريا وقطر، وعليه فإن منتخب العراق يبحث عن اللقب والتتويج الثاني تاريخيا له، بينما يبحث منتخب البحرين عن التتويج الأول تاريخيا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

صحيفه الحدث