ardanlendeelitkufaruessvtr

فوز أوجييه برالي تركيا يعيد المنافسة مع تاناك

فوز أوجييه برالي تركيا يعيد المنافسة مع تاناك
مارماريس (تركيا) - فاز الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق سيتروين برالي تركيا، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للراليات، لينتزع المركز الثاني في الترتيب العام ويقلّص الفارق مع المتصدّر الإستوني أوت تاناك، مستغلا انسحاب سائق تويوتا . وحقق أوجييه، بطل العالم في الأعوام الستة الأخيرة، فوزه الثالث في بطولة هذا العام، والأول منذ المرحلة الثالثة في المكسيك في مارس الماضي، وصعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ ثلاثة سباقات.
وأعاد الفرنسي إطلاق المنافسة على لقب 2019 قبل ثلاث مراحل من النهاية، بعدما اكتفى تاناك في الرالي التركي الذي أقيم في مارماريس، بالنقاط الخمس لمرحلة “باور ستايغ”. واضطر السائق الإستوني لإلى الانسحاب بسبب مشكلة تقنية. وهو لا يزال يتصدّر ترتيب السائقين برصيد 210 نقاط متقدما بـ17 نقطة على أوجييه الثاني الذي انتزع هذا المركز من البلجيكي تييري نوفيل سائق هيونداي، الذي اكتفى في رالي تركيا بالمركز الثامن.
وبات أوجييه يتقدم بفارق 13 نقطة عن نوفيل الذي حقق فوزين متتاليين في بطولة هذا العام، آخرهما في المرحلة الخامسة في الأرجنتين. وحل زميل أوجييه في سيتروين الفنلندي إيسابيكا لابي ثانيا في تركيا، في حين أكمل النرويجي أندرياس ميكلسن (هيونداي) المراكز الثلاثة الأوائل.
وقال أوجييه (35 عاما) “كان من الهم جدًا حصد تلك النقاط. كل السيناريوهات كانت ممكنة، إنه رالي صعب. لم تكن لدينا الفرصة في ألمانيا (المرحلة السابقة حيث حلّ سابعا)”. وأضاف “إنه أمر جيد للفريق بعد أوقات عصيبة. لكن هذا لا يعني أننا أصلحنا كل شيء، هناك العديد من الأمور يجب تحسينها”. وعانى تاناك، الذي دخل رالي تركيا فائزا في أربعة من آخر خمسة راليات، من مشكلة منعته من المشاركة في مراحل اليوم الأخير. وتقام المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم في بريطانيا في السادس من أكتوبر المقبل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)