ardanlendeelitkufaruessvtr

كفة الأهلي متعادلة تاريخيا مع النجم والهلال

كفة الأهلي متعادلة تاريخيا مع النجم والهلال
القاهرة – يطمح الأهلي المصري إلى تخطّي المجموعة والمضيّ قُدما نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2013، والتي سخّر كل جهوده خلال المواسم الماضية لحصد “النجمة التاسعة”.
وخسر المارد الأحمر، النهائي مرتين على يد الوداد والترجي، وذلك في عامي 2017 و2018 وسقط بخماسية مؤلمة، تسببت في وداعه النسخة الماضية على يد صنداونز بالدور ربع النهائي.
 ومن خلال استعراض تاريخ مواجهات الأهلي مع منافسيه بنفس المجموعة، خلال مختلف البطولات الأفريقية، يُلاحظ أن الأهلي يتساوى مع النجم والهلال تاريخيًا في المواجهات المباشرة، رغم أفضلية المارد الأحمر في مواجهة فرق تونس والسودان إجمالا، لكنه يتفوّق على أندية زيمبابوي إذ أنه لم يواجه بلاتينيوم من قبل.
خاض الفريق الأحمر 43 مباراة ضد أندية تونس بشكل عام وحقق الفوز في 20 مباراة وتعادل 14 وخسر 9 مرات. وأمام النجم الساحلي فقط، لعب الأهلي 11 مباراة ببطولات أفريقيا المختلفة، وحقق الأحمر الفوز 3 مرات وفاز النجم 3 مرات والتعادل كان سائدا في 5 مواجهات.
واجه الأهلي نظيره الهلال السوداني في بطولات أفريقيا 6 مرات من قبل، فاز المارد الأحمر مرتين وتعادل مرتين وكان الفوز حليف بطل السودان في مباراتين. ولعب الأهلي بشكل عامّ مع الأندية السودانية 12 مباراة حقق الفوز 6 مرات وسادت نتيجة التعادل في 3 مباريات وخسر الأحمر في 3 لقاءات.
المواجهة المقبلة، ستكون الأولى للأهلي مع فريق بلاتينيوم الزيمبابوي، لكنه خاض مع أندية زيمبابوي 10 مباريات حقق الفوز 8 مرات وتعادل مرة وخسر مرة واحدة. وأحرز الفريق الأحمر في شباك الفرق من زيمبابوي 17 هدفا واهتزت شباكه 5 مرات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)