ardanlendeelitkufaruessvtr

 

زيدان ملك التتويج
مدريد - عبّر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني عن سعادته بفوز فريقه بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، عقب التغلب على أتلتيكو مدريد 4-1 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي أقيم بمدينة جدة السعودية.
وبالإضافة لإنجازه الكبير الذي أدخله تاريخ أكبر بطولات الأندية في العالم، يمتلك زيدان في سجل بطولاته كمدرب لقبا في الليغا (2016-2017)، واثنين في كأس السوبر (2017 و2019)، ولقبي كأس السوبر الأوروبي (2016 و2017)، ومثلهما في مونديال الأندية (2016 و2017)، ليضيف بذلك في جدة لقبه التاسع في النهائيات، والعاشر إجمالا في مسيرته مع النادي “الملكي”.
وقال زيدان إن فريقه جاء إلى جدة من أجل الفوز بالكأس، مؤكدا أن المباراة كانت معقدة وشاقة أمام أتلتيكو، لكنه كان يعرف أن الريال قادر على الفوز باللقب في النهاية. وعلق المدرب الفرنسي على طرد لاعب الوسط فيدريكو فالفريدي في المباراة بعد تدخل قوي ضد ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو، حيث أكد أن اللاعب الأوروغوياني قام بما كان يجب عليه فعله، وهو تقديم كل شيء لفريقه، مؤكدا أنه اعتذر في النهاية لموراتا.
وتابع زيدان أنه يقدم كل ما يمكنه تقديمه لريال مدريد، حيث فاز بالألقاب كلاعب وكمدرب، لكنه أشار إلى أن اللاعبين هم من يجب تهنئتهم على أدائهم الكبير في المباراة. وفاز ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه.
من جانبه أبدى تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد سعادة بالغة إثر تتويج الفريق بلقب كأس السوبر.
وتألق كورتوا خلال المباراة حيث تصدى لأكثر من كرة خطيرة كما تصدى لإحدى ركلات الجزاء الترجيحية، ليلعب دورا بارزا في تتويج ريال باللقب. وقال كورتوا عقب المباراة “إنني سعيد للغاية بالحفاظ على نظافة الشباك مجددا، وقد قدمت تصدّيات جيدة”. وأضاف “كان لدينا شعور جيد قبل خوض البطولة، والآن نعود بشعور أفضل”.
كما أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، أن الفريق حقق عن جدارة لقب كأس السوبر. وأثنى بيريز على تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الذي تألق في التصدي لأكثر من كرة خطيرة خلال المباراة إلى جانب تصديه لإحدى ركلات الجزاء الترجيحية. وقال بيريز “كنا نعتقد أنه أفضل حارس مرمى في العالم، وقد كان كذلك. لقد كان واحدا من أفضل عناصرنا، هو وفيديريكو فالفيردي”.
وقال سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، إن الخبرة التي يتمتع بها فريقه حسمت فوزه باللقب.
وأشاد راموس في تصريحات عقب المباراة بزملائه في الفريق وخاصة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي تألق في ركلات الترجيح وساهم في فوز فريقه باللقب، كما نال زميله الأوروغوياني فيدريكو فالفريدي الإشادة ذاتها، وذلك بعد تلقيه البطاقة الحمراء عقب تدخله القوي ضد ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد فى الوقت الإضافي.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)