ardanlendeelitkufaruessvtr

تألق يانيس يعزز بداية باكس القياسية

 

تألق يانيس يعزز بداية باكس القياسية
لوس أنجلس – تألق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في الموسم الماضي، بشكل لافت مسجلا 37 نقطة في سلة نيويورك نيكس، ليقود فريقه ميلووكي باكس إلى فوز سهل 128 – 102 وتعزيز صدارته اللافتة للترتيب العام.
ولم يرحم يانيس (25 عاما) خصومه، فساهم في رفع باكس رصيده إلى 36 فوزا في 42 مباراة، محققا فوزه الرابع على التوالي.
وسجل النيجيري الأصل 12 كرة من 17 محاولة، و10 رميات حرة من أصل 12 والتقط تسع متابعات مع أربع تمريرات حاسمة وصدّة واحدة (بلوك شوت).
وقام بكل ذلك في 21 دقيقة فقط أمام جماهيره، في مباراة تقدم فيها الفريق الأخضر بفارق 35 نقطة عن خصمه في إحدى فترات المباراة وخاض ربعها الأخير لاعبوه البدلاء.
وقال يانيس “أحاول فقط القيام بعملي، أن أكون عدوانيا وأصنع الكرات”. وهذا هو الفوز الثالث عشر لباكس هذا الموسم بفارق عشرين نقطة أو أكثر عن خصومه. وأبدى مدربه مايك بودنهولتسر إعجابه بتركيز اللاعبين أمام نيكس الجريح (11 – 30) والذي خسر مباراته السادسة على التوالي، بقوله “طريقة خروجنا إلى الملعب شكلت علامة جيدة. تركيز اللاعبين مؤثر جدا”.
وفي لوس أنجلس تألق النجم كواهي لينارد بتسجيله 43 نقطة منحت كليبرز الفوز على ضيفه الجريح كليفلاند كافالييرز 128 – 103.
ووصل تقدم كليبرز إلى 36 نقطة في طريقه لحصد فوزه الثامن والعشرين هذا الموسم مقابل 13 خسارة. وابتعد كليبرز عن ضيفه في الربع الثاني الذي شهد تسجيل لينارد 14 نقطة. وسجل النجم السابق لتورونتو رابتورز، حامل اللقب، 14 كرة من 22 محاولة وأنهى المباراة بست ثلاثيات، علما وأنه جلس كامل الربع الأخير على مقاعد البدلاء بعد ضمان فريقه الفوز.
وتابع ممفيس غريزليز انتفاضته محققا فوزه السادس تواليا على حساب ضيفه القوي هيوستن روكتس121 – 110.
وتألق اللاعب جا مورانت مسجلا 26 نقطة للفائز، وأضاف ديلون بروكس 24 نقطة، فيما لم تكن 41 نقطة من النجم جيمس هاردن كافية لتجنيب روكتس خسارته الثالثة عشرة مقابل 26 فوزا في المركز الخامس ضمن المنطقة الغربية.
وقال مورانت “كنت فقط متعطشا. احتجنا إلى هذا الفوز”. وأضاف إريك غوردون 23 نقطة للخاسر الذي أراح نجمه الآخر الموزع راسل وستبروك. ومُني نجم المواسم الأخيرة غولدن ستايت ووريزر بخسارة جديدة متابعا بداية موسمه المذلة، عندما سقط على أرضه أمام دالاس مافريكس 97 – 124.

قيم الموضوع
(0 أصوات)