ardanlendeelitkufaruessvtr

شباب الأهلي الإماراتي يتمسك بالقمة

شباب الأهلي الإماراتي يتمسك بالقمة
دبي – يتوجب على شباب الأهلي دبي المتصدر العودة إلى طريق الانتصارات الذي ابتعد عنه في آخر خمس مباريات في مختلف المسابقات، عندما يخوض مباراة ثأرية أمام مضيفه بني ياس، الجمعة، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
ويتصدر شباب الأهلي الترتيب برصيد 36 نقطة، لكنه لم يعرف الفوز في آخر خمس مباريات، ومنها اثنتان في الدوري، ما سمح للعين الثاني الذي يفتتح المرحلة، الخميس، بضيافة حتا، بتقليص الفارق إلى خمس نقاط فقط.
ومنذ فوزهم على حتا 1-0 في الدوري في 29 يناير، خسر “الفرسان” مباراتين في مسابقة دوري أبطال آسيا أمام باختاكور الأوزبكستاني والهلال السعودي ضمن المجموعة الثانية للمسابقة القارية، وتعادلوا سلبا مع الفجيرة وخسروا أمام الجزيرة (1-2) في الدوري. كما فقد شباب الأهلي لقب مسابقة كأس الإمارات، بتلقيه خسارة بهدف نظيف في الدور ربع النهائي أمام بني ياس بالذات، الجمعة الماضي.
ويجد شباب الأهلي نفسه أمام مهمة صعبة في مواجهة المنافس الذي أخرجه من مسابقة الكأس، في لقاء يأتي قبل أيام من استضافته شهر خودرو الإيراني، الثلاثاء، في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث سيخوض لقاء مفصليا في سعيه للإبقاء على آماله بالمنافسة.
وأكد حارس المرمى المخضرم لشباب الأهلي ماجد ناصر “هذه البطولة الثالثة التي نخسرها هذا الموسم (بعد الكأس السوبر وكأس الرابطة)، ولم يعد أمامنا سوى بطولة الدوري التي نتصدرها بفارق خمس نقاط”. وتابع “علينا أن نقاتل لإحرازها علينا أن نخوض كل مباراة في الدوري وكأنها مباراة نهائية”.
ويتربص العين الثاني (31 نقطة) بشباب الأهلي، لكن عليه تخطي عقبة حتا الثاني عشر (12 نقطة) عندما يحل ضيفا عليه، الخميس. ورأى مدرب العين البرتغالي إيمانويل بيدرو أن فريقه بات في موقع المنافس الجدي على لقب الدوري الذي أحرزه للمرة الأخيرة في موسم 2017-2018.
وقال قبل مباراة حتا “نمر في الوقت الحالي بلحظات جيدة وندرك ما المطلوب منا في بطولة الدوري، ولقاء حتا غاية في الأهمية وهدفنا حصد النقاط الثلاث مع احترام طموحات الفريق المنافس”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)