ardanlendeelitkufaruessvtr

صعوبات عديدة تواجه استئناف الدوري السعودي

 

صعوبات عديدة تواجه استئناف الدوري السعودي
الرياض – أكد صالح اليامي وكيل اللاعبين المعتمد من الاتحاد السعودي لكرة القدم أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الموعد المقترح من قبل الاتحاد لاستئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والمعلن بشكل مبدئي في 20 أغسطس.
وأوضح اليامي “من أبرز تلك المعوقات الرحلات الدولية وموعد عودة اللاعبين الأجانب والأجهزة الفنية، في ظل عدم تحديد موعد لاستئناف الرحلات الدولية. وقد يضع هذا الأمر الأندية في مأزق، إضافة إلى آلية الاحترازات الصحية من حيث وجود حجر صحي من عدمه لهم فور عودتهم من بلادهم”.
وتابع “هناك عقود تنتهي في مايو ويوليو، وآلية تجديد تلك العقود باتفاقية موقعة بين الطرفين. وفي حال رفض اللاعب الأجنبي أو المحلي التجديد المؤقت، سيكون هناك نقص في عدد اللاعبين والمراكز التي تحتاج إليها الأندية. وهذا سيتسبب في ضغط كبير على الأندية في حال مطالبات اللاعبين بعقود طويلة”.
وأضاف “هناك أيضا موعد فترات التسجيل وبداية الموسم المقبل ومعسكرات الأندية الخارجية أو الداخلية، استعدادا لبدء الموسم المقبل، حيث بدأت بعض الأندية بوضع أكثر من خيار”.
وطالب عبدالرحمن الحلافي المشرف العام على فريق النصر الاتحاد السعودي للعبة ورابطة دوري المحترفين، بسرعة حسم موعد عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتوضيح عدة أمور للأندية بشكل رسمي، يأتي في مقدمتها مصير عقود اللاعبين المحليين والأجانب، وكيفية عودة المسابقة.
وقال الحلافي “على لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين توضيح أمور عدة، بشأن عقود اللاعبين السعوديين وغير السعوديين التي ستنتهي قبل استئناف الدوري، ففي حال تركها اختيارية ستكلف الأندية مبالغ طائلة”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)