ardanlendeelitkufaruessvtr

سباق فورمولا 1 النمساوي دون جماهير

 

سباق فورمولا 1 النمساوي دون جماهير
زوريخ – تستأنف سباقات فورمولا 1 للسيارات الموسم في النمسا بسباقين دون جماهير في 5 و12 يوليو. وتعين على بطولة العالم المؤجلة، التي كان من المنتظر انطلاقها في أستراليا في مارس، إلغاء أو تأجيل سلسلة من السباقات، من بينها سباقها الأشهر في موناكو. وتقع حلبة سباق جائزة النمسا الكبرى، المملوكة لشركة مشروبات الطاقة رد بول، بالقرب من قرية سبيلبرج على بعد 200 كيلومتر (124 ميلا) جنوب غربي العاصمة فيينا.
ومن المتوقع أن تعلن فورمولا 1 عن جدول معدل للسباقات في بداية الأسبوع المقبل حيث من المنتظر إقامة سباق في المجر المجاورة، دون جماهير أيضا، بعد سباق النمسا. وبعد ذلك سيقام سباق على حلبة سيلفرستون في بريطانيا، وستكون حلبة هوكنهايم في ألمانيا خيارا بديلا إذا حالت ظروف الحجر الصحي دون إقامة السباق، بالإضافة إلى سباقات في إسبانيا وبلجيكا وإيطاليا.
رقم قياسي
تأمل فورمولا 1 في إقامة ما بين 15 و18 سباقا، بدلا من 22 سباقا كما كان مخططا في البداية وهو رقم قياسي، لينتهي الموسم في أبوظبي في ديسمبر بعد سباقات في آسيا والأميركتين. وكانت النمسا من بين الدول التي بدأت تخفيف القيود الصحية. وقال الاتحاد الدولي للسيارات إن كل فريق من الفرق العشرة المشاركة في فورمولا 1 سيُسمح له باصطحاب 80 فردا بحد أقصى في كل سباق عندما ينطلق الموسم في يوليو.

ومن المرجح أن تتجاوز الأعداد ألف فرد مع إضافة المراقبين والعمال والأطقم الطبية وآخرين. وقالت وزارة الصحة النمساوية في موقعها على الإنترنت إن المنظمين قدموا خطة أمنية شاملة واحترافية لتجنب العدوى. وقال وزير الصحة رودولف أنشوبر “تدعو الخطة إلى إجراءات صحية صارمة واختبارات دورية وفحوصات للفرق وموظفيها”.
وكان من المفترض أن يبدأ مايك شوماخر قبل فترة طويلة مشواره في ثاني مواسمه في بطولة فورمولا 2 لسباقات السيارات. ويرغب شوماخر في أن يصبح جاهزا عندما يبدأ الموسم الجديد. وشارك نجل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر الفائز بسبعة ألقاب في بطولة العالم لفورمولا 1، متابعيه على شبكة إنستغرام التدريبات التي يقوم بها.
وكتب شوماخر “عادة أسافر كثيرا، بالكاد أتدرب بشكل اعتيادي، لكن إذا اضطررت إلى البقاء في المنزل يمكنك التدريب عبر الروتين اليومي”. ويتبع شوماخر المحترف في أكاديمية فيراري للسائقين الشباب، أيضا حمية غذاية قاسية خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.
ويستهدف شوماخر الانتقال إلى فورمولا 1 ويبدو أن هذا هو الهدف من وراء مشاركته في الموسم المرتقب من بطولة فورمولا 2 الذي لم ينطلق بعد والذي اكتفى فقط ببعض التجارب التي جرت في البحرين في مارس الماضي، حتى أن السيارات التي شاركت في تلك التجارب عادت لتوها إلى أصحابها.
معايير صارمة
تقام سباقات فورمولا 1 وفورمولا 2 في نهاية الأسبوع في نفس المدينة، وقد ينطلق الموسم أخيرا بعد موافقة وزارة الصحة النمساوية على استضافة سباق الجائزة الكبرى لفورمولا 1 يومي الخامس والـ12 من يوليو على مضمار سبيلبرغ دون حضور الجماهير ووسط معايير صحية صارمة وتعليمات خاصة بالسلامة.
وسيضطر فريق بريما الإيطالي الذي يضم شوماخر بين صفوفه، إلى القيادة لمسافة تقارب 650 كم من ميلانو إلى المضمار النمساوي، وفي حال السماح أيضا بالمشاركة في بودابست فإن الفريق سيقطع أيضا مسافة 400 كم أخرى حتى المجر. ويبدو أن الفرق ستواجه مشكلة حقيقية عندما يتعلق الأمر بالسباقات التي تقام في أماكن بعيدة مثل سباق جائزة بريطانيا الكبرى على مضمار سيلفرستون وخاصة أيضا السباقات التي تقام خارج أوروبا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)