ardanlendeelitkufaruessvtr

اذا سقطت سوريا سقطت الامة العربية

وائل الشمري 

 

العرب اليوم اصبحوا اما عملاء للغرب عن جهل او علم واقصد العرب شعوبا وحكومات والنادر مهنم حائر بين مصداقية هذا وذاك . والسبب ان معنى العروبة اصبح عبارة عن كم من الملايين تعطيني لادلي لك بصوتي انك عربي او انك خائن وعميل . وعلى هذا المعيار ننظر من له الملايين من الدولارات وله المصلحة العليا بتدمير العرب شعوبا وافكارا .

قبل ايام حدثت هجمة كيميائية في ادلب في سوريا وقامت الدنيا ولم تقعد دون دليل دامغ وتحقيق دولي يثبت جهة الفاعل هل هي الحكومة ام العصابات الارهابية التي تسيطر على تلك المناطق . وفورا اجتمع مجلس الامن الدولي ونتج عن الاجتماع توصية تشكيل لجنة تحقيق دولية ولم تلبث يومان حتى قرر الرئيس الامريكي ضرب المطار الذي يزعم انها خرجت منها الطائرات التي قصقت المنطقة بالكيميائي . ولنفترض ان الاسد شرير وديكتاتور ويضرب المدنيين العزل . لكن هل من المنطق ان حكومة صمدت سبع سنوات بوجه كل هذه الهجمات من الارهابيين والتحالف الدولي والعربي الهمجي والنظامي . كيف كافح بيديه ام استاجر قوات تقاتل معه . ام ان الحقيقة ان الشعب السوري يقدم تضحياته في سبيل ان لاتكون سوريا عراق جديد او يمن جديد .

مالذي استفادت منه الامة العربية مصر لبنان العراق تونس اليمن ليبيا من تغير انظمتها الحاكمة . اعطوني مثال واحد عدى الشعب المصري الوطني الذي لم يغير جيشه وبهذا حافظ بعض الشيء على كيانه النظامي وادخر قوميته رغم بعض السياسات التي تخالف مبادئ شعبه .

نستخلص مما سبق ان الهدف من هذه الهجمة الاعلامية ضد نظام الاسد هو تدمير العرب بالكامل لكي لا يبقى صوت واحد ضد اسرائيل وبناء دولتها وانتشار سفراءها في دول الوطن العربي .والهدف الثاني من هذه الهجمة هي اصلا ضرب المقاتلات السورية طائرات الكيان الصهيوني التي تجاوزت الحدود . اذن اجتماعات وندوات ومؤتمرات ليس الغرض منها ازالت نظام ديكتاتوري انما ازال لكل صوت ينادي بموت اسرائيل والدفاع عن العروبة . لا ابرئ النظام السوري من بعض الجرائم لكن في نفس الوقت اهون الشر في بقاء شيء اسمه عروبة .

سبع سنوات والقوات الاميركية تهاجم المدنيين في كل مكان في العراق وسوريا حتى الامس القريب قتل ما يقارب الخمسمائة عراقي بهجمة قالت عنها امريكا انها خاطئة ولم يجتمع مجلس الامن الدولي ليقرر ما اذا يستطيع معاقبة امريكا ام لا . كيف يعاقب من يسير مجلس الامن وقراراته ويقود منظمة عالمية لدعم الكيان الصهيوني حتى وان كان الضحية مليون طفل عربي يقتل والملايين تهجر وتيتم .

بهذا اقول اذا سقطت سوريا بيد ايا كان ذهبت الامة العربية والعروبة الى الحضيض واصبح الكيان الصهيوني هو المسيطر الاول رغم سيطرته الان لكن بنسبة لا تتظح للعيان . سقوط سوريا معناه سقوط العرب والله المجير من القادم .

 

 

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل على السبت, 04 تشرين2/نوفمبر 2017 18:23
وائل الشمري

كاتب عراقي